أخبارNews & Politics

استفاقة فيروس فتاك عمره 30 ألف سنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استفاقة فيروس فتاك عمره 30 ألف سنة خلال أعمال تنقيب في سيبيريا

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقالا تحت عنوان مثير :"هل تفيق فيروسات قاتلة اندرت في العصور الغابرة لتعود وتفتك بالبشرية مجددا؟".. تناول المقال اكتشاف فيروس عملاق يعود عمره إلى 30 ألف سنة مضت في سيبيريا، ومخاوف علماء من أن تؤدي أعمال ال

صحيفة الديلي ميل البريطانية: 

 "بيثوفيروس سيبركوم" الفيروس العملاق الذي اكتشف على عمق 100 قدم تحت طبقات الجليد بسيبيريا وإفاقته من سبات عميق منذ نحو 30 ألف سنة غير مضر للبشر لكن ما أثار حيرة العلماء هو قدرته على البقاء حيا طيلة هذه الفترة


نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقالا تحت عنوان مثير :"هل تفيق فيروسات قاتلة اندرت في العصور الغابرة لتعود وتفتك بالبشرية مجددا؟".. تناول المقال اكتشاف فيروس عملاق يعود عمره إلى 30 ألف سنة مضت في سيبيريا، ومخاوف علماء من أن تؤدي أعمال التنقيب بجانب ذوبان طبقات الجليد المتراكمة منذ آلاف السنوات بالمنطقة، لـ"إحياء" فيروسات فتاكة.
ورغم أن "بيثوفيروس سيبركوم" الفيروس العملاق الذي اكتشف على عمق 100 قدم تحت طبقات الجليد بسيبيريا، وإفاقته من سبات عميق منذ نحو 30 ألف سنة، غير مضر للبشر، لكن ما أثار حيرة العلماء هو قدرته على البقاء حيا طيلة هذه الفترة.
ورغم تطمينات العلماء، إلا أنهم أثاروا المخاوف من إمكانية استفاقة فيروسات أخرى فتاكة، كامنة بين طبقات الجليد منذ آلاف السنوات، لدى ذوبانها، أو عبر التنقيب الذي تقوم به شركات في المنطقة بحثا عن النفط.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيروس سيبيريا تنقيب
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1