الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:01

ليدي- كل عام والامهات بألف خير وجمال/ بقلم: خلود بلقيس بياضي

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 17/03/14 16:02,  حُتلن: 19:16

خلود بلقيس بياضي، اخصائية تجميل – حيفا

انا شخصيًّا لا اجد اي سبب او مبرر لعدم الاعتناء ببشرتي وجمالي، انا لا اتحدث عن المبالغة في مظهرك وماكياجك، لكن عليك ان تعطي للجمال بعض الدقائق التي تمنحك الثقة والقوة والطاقة

اهدي هذا المقال الى كل الامهات، واغمس فرشاة لوحاتي الفنية في مقالي لأبرز فيها جمال قلبك الطيب وقلبك الحنون ليتلألأ على ملامح وجهك نور يضيء لأبنائك امل الحياة. ان اعظم الاشياء هي التي نعجز عن التعبير عنها، عن معاني كلمة امي وما تحتويها من تفاصيل، حيث تتواجد القوة والضعف معًا، وحين يتواجد الحنان والطيبة، وتمتزج لغة الامومة بلغة سماوية وتتوحد معًا لاطلاق كتاب حياتها عن اجمل مراحل حياتها، رغم تعبها في تربية اولادها، مع كل هذا هنالك امهات لا تجدن للجمال مكانًا ووقتًا. اسعي للجمال مهما كانت ظروف حياتك اليومية المتعبة، المليئة بالضغوطات، ذلك ان كنت ام عاملة او ربة منزل، عليك الادراك انه عندما تبدين بمظهر افضل فانك ستشعرين بمزاج افضل وثقة اكبر.

فانا شخصيًّا لا اجد اي سبب او مبرر لعدم الاعتناء ببشرتي وجمالي، انا لا اتحدث عن المبالغة في مظهرك وماكياجك، لكن عليك ان تعطي للجمال بعض الدقائق التي تمنحك الثقة والقوة والطاقة.

*العناية بالبشرة المنتظمة امر ضروري صباحًا ومساءً، حيث تتخلصين من الرواسب التي تراكمت خلال النهار من غبار وبقايا الماكياج.

*ضعي كريمًا مرطبًا صباحًا ومساءً والذي يحتوي على عامل واقي الشمس. كما ان عملية الترطيب تساعد على عدم تبخر الماء من البشرة.

*استخدمي ماسك التجميل مرة في الاسبوع، ماسك خاص ببشرتك ليساعد على محاربة الجفاف وتجاعيد البشرة وغيرها من مشاكل البشرة.

*الماكياج السريع :
1-وزعي كريم الاساس (الميك اب) على وجهك ورقبتك، وكمية قليلة من الكونسيلر (خافي العيوب) على جفونك وتحت العينين.
2-ضعي على جفونك ظلالاً بلون طبيعي الذي يميل للون بشرتك، ولونًا افتح قليلاً تحت حاجبك ليعطي اشراقًا.
3-استخدمي بودرة الخدود باللون الوردي على عظمة الخدين.
4-ضعي احمر الشفاه باللون الشفاف او الوردي.
5-كثفي رموشك بالماسكارا السوداء.
6-لا تنسي تحديد الحواجب بقلم خاص لتحديد الحواجب.

كل عام وأنت بألف صحة وجمال

مقالات متعلقة