الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

الرضاعة الطبيعية والعودة إلى العمل

أماني حصادية -
نُشر: 17/03/14 09:07,  حُتلن: 08:01

 اختاري حضانة قريبة من مكان عملك لتتمكني من إرضاع طفلك قبل العمل

عندما يأتي وقت العودة إلى العمل مجدداً يصبح من المحير والمؤلم الشعور بأنك تحرمين طفلك من الرضاعة الطبيعية ومن الممكن أن ينتابك الشعور بالذنب وتأنيب الضمير . ولكن ما زال بإمكانك منح طفلك أكبر فائدة ممكنة من حليب الثدى مع العودة لممارسة العمل بدوام كامل .

خيارات متعددة للرضاعة أثناء ساعات العمل
• اختاري حضانة قريبة من مكان عملك لتتمكني من إرضاع طفلك قبل العمل ، وفى ساعات الراحة ، وبعد الانتهاء من العمل . عندما يحين وقت العودة إلى المنزل يمكنك استكمال روتين الرضاعة المسائي
• ضخ الحليب من الثدى فى زجاجات حتى يتمكن القائم على رعاية طفلك من إرضاعه حليب الثدي.
• يمكنك ترتيب مواعيد العمل والرضاعة مع جهة عملك إن أمكن .
• يمكنك الجمع بين الرضاعة الصناعية خلال ساعات العمل ثم استكمال الرضاعة من الثدى عند عودتك إلى المنزل .
استبدال الرضاعة الطبيعية بالحليب الصناعى
• يمكنك تقديم الحليب الصناعى لطفلك خلال ساعات العمل ثم استكمال الرضاعة الطبيعية بعد الدوام . للقيام بذلك ، عليكِ تقديم الحليب الصناعى للطفل بصورة تدريجية حتى تسمحى لثدييكِ بالتأقلم على كمية الحليب التى ينتجها والتقليل منها لتتناسب مع التقليل من ساعات الرضاعة الطبيعية . من الأفضل تقديم الحليب الصناعى عندما يكون طفلك سعيد ومرتاح وليس وهو جائع ويبكى .
• قد يسهل الأمر بأن يعطى شخص آخر للطفل الحليب الصناعى بحيث لا يكون بجانبك وباستطاعته شم رائحتك . إعطى طفلك الفرصة ليعتاد على الزجاجة بدون أن تجبريه عليها . استعدى للقيام بروتين العودة إلى العمل قبل العودة بعدة أسابيع لكى تطمئنى أن الأمور ستسير على نحو سلس بدون مشاكل .

كمية الحليب المثالية للطفل خلال النهار
الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يجيب عن هذا السؤال هو طفلك ، ولكنه لم يتكلم بعد . فإذا كنتِ تنوين ضخ حليب الثدى فى زجاجات جربى تحضير زجاجتين بحجم 60 مل ، وإذا أراد أكثر من ذلك ، يمكنك ضبط الكميات تدريجياً بحسب احتياجات الطفل . لذلك عليكِ القيام بهذا التمرين قبل عودتك إلى العمل بعدة أسابيع لتتمكنى من تأمين احتياجاته الغذائية أثناء وجودك فى العمل .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة