الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

الحزب الشيوعي: نتقبّل قرار الناخب النصراوي ونحذّر من مخططات التفتيت والتجنيد

كل العرب
نُشر: 16/03/14 15:50,  حُتلن: 18:03

ابرز ما جاء في البيان:
نتقبل قرار الناخب النصراوي

نحيي تضحية وعطاء رفاقنا ورفيقاتنا وجميع حلفائنا في الناصرة وصمودهم في ظروف هذه المعركة القاسية ونحن على ثقة من قدرة جبهة الناصرة على استخلاص العبر والنهوض سريعاً

نستنكر بشدة حملة التحريض ضد القائدين محمد بركة ورامز جرايسي وندين المروجين لها والمتعاونين معها

ننطلق نحو المؤتمر الاستثنائي لنلخص بشجاعة وبمسؤولية لننهض بالحزب

 ندعو كل من يهمه امر التيار اليساري والوطني بين جماهيرنا العربية لمشاركتنا في عملية فحص بيتنا وأخطائنا وفي تقييم التحديات القديمة والجديدة التي نقف مقابلها 


وصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن الحزب الشيوعي وجاء فيه:" عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي جلسة اولى له لمناقشة وتلخيص الانتخابات التي شهدتها مدينة الناصرة وما حملتها من نتائج. وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:

انتخابات بلدية الناصرة
يتقبل المكتب السياسي للحزب الشيوعي قرار الناخب النصراوي ونتائج الانتخابات للرئاسة التي جرت في 1132014.
نتائج الانتخابات كانت مفاجئة وصعبة على حزبنا الشيوعي وجبهتنا وعلى كافة القوى التقدمية والوطنية واليسارية في البلاد. من منطلق تحملنا للمسؤولية على هذه النتائج يتوجب علينا ان ندرسها بعمق وبجرأة وبمسؤولية واستخلاص العبر التي تفتح المجال لانطلاقة جديدة لحزبنا وجبهتنا.من المؤكد ان للظروف والمتغيرات الخارجية كان تأثيرا كبيرا على نتائج الانتخابات وعلينا ان نحلل نتائج الانتخابات في الناصرة وغيرها من خلال رؤية شمولية لمجمل المعطيات والسيرورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمجتمعنا وفي البلاد والمنطقة، ولكن المسؤولية تقتضي ان نتركز بالعوامل الداخلية والذاتية واستخلاص العبر والعمل بكل قوة على تطوير الحزب والتغلب على نقاط الضعف واعادة البناء اينما يجب ان نعيد البناء، من اجل مواجهة التحديات الجديدة التي تفرضها علينا المرحلة المقبلة.
اننا نحيي ونقدر عاليا تضحية وعطاء رفاقنا ورفيقاتنا في الناصرة وصمودهم في ظروف هذه المعركة القاسية. اننا على ثقة بان جبهة الناصرة التي قادت المدينة على مدار اربعة عقود بمسؤولية وبحكمة وحققت الكثير من الانجازات على الاصعدة المختلفة، قادرة على استخلاص العبر والنهوض بقوة والاستمرار في قيادة الخط الوطني والتقدمي ولعب دور مسؤول في البلدية خصوصاً ان كتلة الجبهة هي الكتلة الاكبر في بلدية الناصرة. كما ونحيي كل القوى والشخصيات التي اتخذت مواقفها على اساس مبدئي يضع مصلحة الناصرة وشعبنا في مقدمة الاعتبارات. وندعو هذه القوى لتكون شريكة معنا في عملية التلخيص واستخلاص العبر على مستوياتها المختلفة.
المكتب السياسي للحزب يحيي ويقدر عالياً المهندس رامز جرايسي ودوره الوطني الهام في قيادة الناصرة وبنائها بكل مهنية ونقاء واستقامة ومن خلال رؤية سياسية واجتماعية تقدمية وذلك رغم سياسة الحصار الحكومية على مدار سنوات طويلة كرئيس للبلدية وكقائم بأعمال طيب الذكر القائد توفيق زياد وترك في البلدية مخططات لعشرات المشاريع الهامة والاستراتيجية التي تصب في صالح مستقبل المدينة .



لقد تعرض رامز جرايسي وعائلته لاقسى حملات التحريض والتهديد لدرجة وضعه في اعلى درجه المهددين في الدولة بسبب مواجهته السياسية وعدم سكوته على تزوير ارادة الناخب النصراوي في الجولة الاولى. هذا التحريض الذي قوبل بسكوت وتعاون مدان من قبل قوى عديدة ووسائل اعلام مختلفة. فكيف يعقل الصمت على هذه الوضعية رغم العطاء الكبير الذي قدمه جرايسي للناصرة وشعبنا عموماً وتصرفه وتصريحاته المسؤولة خلال الحملة الانتخابية. كما وتعرض ويتعرض الرفيق محمد بركة عضو المكتب السياسي للحزب ورئيس الجبهة القطرية لحملة منهجية من التحريض الارعن والجبان تتضمن بث سموم من الاشاعات والاساءة لشخص محمد بركة وما يمثله.
اننا نستنكر بشدة حملة التحريض ضد القائدين محمد بركة ورامز جرايسي وندين كل المتعاونين معها. اننا نؤكد ان المسافة كبيرة بين النقاش والنقد الموضوعي وبين التحريض الارعن الذي هدفه الاساءة ومحاولة المس بشخصي بركة وجرايسي.

نحذر من مخطط ضرب وحدتنا الوطنية ومخطط التجنيد

كما ويحذر المكتب السياسي للحزب الشيوعي من خطر الفتنة الطائفية والخطاب الطائفي الذي برز في انتخابات الناصرة ومن مخططات السلطة التي تهدف الى ضرب وحدتنا الوطنية وندعو الى نبذ اصحاب هذا الخطاب واصحاب مخططات التجنيد وندعو الى اوسع تعاون بين القوى الوطنية للتصدي لكل هذه المخططات.

نحو مؤتمر الحزب الاستثنائي
هذه الانتخابات ورغم صعوبتها وقسوتها، استنهضت الهمم وابرزت طاقات هائلة في شبيبتنا وحزبنا وجبهتنا ومجتمعنا، يجب ان نستثمرها في المرحلة المقبلة - مرحلة مواجهة التحديات الجديدة والمؤامرات العديدة التي تحيكها السلطة لضرب مجتمعنا العربي ووحدته. اننا نقيم عاليا هذه الهمم وخصوصاً الاجيال الشابة التي ابت الا ان تقول كلمتها وتكون شريكة في هذه المعركة. هذه الطاقات تبشر بالخير وبان حزبنا قادر على تحويل هذه الخسارة الكبير للانتخابات الى فرصة للانطلاق.
لقد اعلنت هيئات الحزب القطرية فور ظهور نتائج الانتخابات المحلية الاخيرة عن عقد مؤتمر استثنائي للحزب لبحث سياسي وتنظيمي شامل ووضع الاسس للنهوض المستقبلي. الان وبعد ان انتهت الجولة الاخيرة لهذه الانتخابات نتجه لعقد هذا المؤتمر خلال شهر ايار القريب. اننا بصددالمبادرة لتنظيم ايام دراسية مفتوحة لمناقشة ودراسة مجمل القضايا السياسية والاستراتيجية الهامة بشفافية وعمق وندعو كافة الرفاق والقوى التي يهمها امر التيار اليساري والوطني بين جماهيرنا العربية لمشاركتنا في هذه العملية.
اننا ندعو كافة فروعنا ومنظماتنا الحزبية للاستعداد للمؤتمر والعمل الجاد لاستخلاص العبر المحلية وايجاد حلول للمشاكل المحلية في الفروع التي تعاني من مشاكل تنظيمية.

احياءً لذكرى يوم الارض الخالد
كما وندعو فروعنا لتنظيم نشاطات لاحياء ذكرى يوم الارض الخالد وتنظيم حملات الاحتجاج على مخططات هدم البيوت والمصادرة في النقب والجليل والمثلث والعنصرية المتفشية وضحيتها الاولى هي جماهيرنا العربية في البلاد.
اننا ندعو الى اوسع مشاركة شعبية وتمثيلية في النشاطات الوحدوية التي تدعو اليها لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في اسرائيل

نحذر من عواقب سياسة حكومة العدوان واليمين الفاشي
يحذر المكتب السياسي للحزب من عواقب سياسة العدوان ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي تهدف الى تعميق الحصار والخناق وضرب المقاومة الفلسطينية والى التملص من استحقاقات العملية السياسية وفق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالحقوق الكاملة غير المنقوصة للشعب الفلسطيني.
لقد نجح اليمين المتطرف في الكنيست الحالية بسن ما يسمىب"قانون نظام الحكم/الحوكمة" الذي يسعى لإقصاء الجماهير العربية والاحزاب الصغيرة من التمثيل في الكنيست. وحسب هذا القانون سيتم رفع نسبة الحسم من 2% الى 3,25%. اننا نرى بهذا القانون تهديداً خطيراً على "الحيز ديمقراطي" خصوصاً ان نجاح اليمين في تمرير هذا القانون جاء ضمن صفقة غير ديمقراطية لتثبيت مصالح احزاب الائتلاف في الوقت الذي لا يوجد اغلبية حقيقية لهذا القانون في الكنيست. اننا ندعو الى اوسع تعاون بين القوى الديمقراطية والاحزاب العربية للتصدي لمؤامرة الاقصاء السياسي الفاشية.
كما اقرت الكنيست باصوات الائتلاف الحاكم قانوني التجنيد للأوساطالدينية الحريدية وقانون الاستفتاء العام الذي يشترط اغلبية 80 عضو كنيست لإقرار الانسحاب من مناطق محتلة.
الحزب يرى خطورة بالغة في عسكرة المجتمع وجعل الخدمة العسكرية مدخلا للحقوق المدنية ويطالب بتوسيع دائرة الاعفاء من الخدمة العسكرية لتشمل الاسباب الضميرية والفكرية الى جانب الاسباب الدينية.
الحزب ينظر بخطورة بالغة لإقرار قانون الاستفتاء الذي يعطي الحق للدولة التي تمارس الاحتلال ان تقرر في مصير الاراضي المحتلة من ناحية ,ومن ناحية اخرى فان اقرار هذا القانون يكشف بشكل فاضح زيف حديث نتنياهو عن السلام لأنه يجعل من فكرة الانسحاب من المناطق المحتلة شبه مستحيلة في مقاييس قوانين اسرائيل وسلطة الاحتلال.
هذا وسيعقد المكتب السياسي اجتماعات مكثفة في الاسبوع القريب لمواصلة مناقشة نتائج الانتخابات وسماع تلخيصات فرع الناصرة والتحضير المكثف للمؤتمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233375.82
BTC
0.51
CNY