الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

أم القطف: إختتام فعاليات اسبوع منتوجات الألبان في بستان الزيتون

كل العرب
نُشر: 16/03/14 12:17,  حُتلن: 12:29

تعرف الاطفال في البداية على الحيوانات اللبونة وزاروا حظيرة اغنام وشاهدوا عن قرب عملية الحلب ثم تذوقوا هذا الحليب بأشكال عدة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء في ما يلي: "تم إختتام فعاليات اسبوع منتوجات الألبان في بستان الزيتون في ام القطف ، وقد قامت المعلمة نرجس كبها بكشف وتعريف اطفال بستان الزيتون على مصادر منتوجات الالبان وطرق تحضيرها في اطار تعليم الموضوع الشامل في البساتين والذي درجت البساتين على تدريسه في هذا الوقت من السنة".

وأضاف البيان "وقد تعرف الاطفال في البداية على الحيوانات اللبونة وزاروا حظيرة اغنام وشاهدوا عن قرب عملية الحلب، ثم تذوقوا هذا الحليب بأشكال عدة ، وقاموا بتحويل الحليب الى اللبن واللبنة والى الجبن حيث صنعوا جبنة شركسية وتذوقوها ثم استخراج الزبدة من اللبن ، ثم الى صنع المأكولات الحلوة من الحليب كالمهلبية والبحتة ... وعمل كعكة الشمنت والاستماع باكلها مع الحليب الطازج .
وقد تم اختتام هذه الفعاليات المثيرة بوجبة فطور خفيفة من كعكة الشمنت ومشروب الحليب مع الشوقو ، ثم تناول وجبة غداء تتوجت بمنتوجات الالبان التي تم صنعها في الصف مع الاطفال" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة