الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

جماهير غفيرة تتظاهر أمام بلدية الطيبة إحتجاجاً على هدم البيوت في قلنسوة

منى عرموش -
نُشر: 15/03/14 13:31,  حُتلن: 18:50

المواطن اشرف ابو علي :

لا اعرف اين سنذهب نحن واطفالنا وكيف سندبر أمورنا في حال هدمت بيوتنا او أجبرنا على اخلاء منازلنا الامر في غاية الخطورة حتى ان خالي ووالدتي اشتد مرضهم بعد ان سمعوا عن طلب اخلاء البيوت

رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن زهير طيبي:

هذه وقفة إحتجاجية لأهالي الطيبة وقلنسوة لنرسل رسالة أولا للجنة اللوائية أن يكفوا عن سياسة هدم البيوت وإخلائها وحان الوقت لإتخاذ سياسة جديدة لتوسيع المسطحات ولإقرار خرائط هيكلية تلبي إحتياجات السكان

رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة المهندس محمود متاني:

نثمن عاليا دور رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة الذي يحاول بكل الطرق العمل عن طريق وزارة الداخلية ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة لمنع هدم البيوت وإخلائها لكن نعتبر أن النضال الشعبي هو مكمل لدور رئيس البلدية

شاركت جماهير غفيرة من اهالي الطيبة وقلنسوة من كافة الاحزاب والحركات السياسية والاجتماعية ، في تظاهرة حاشدة امام مبنى بلدية الطيبة، وذلك احتجاجا على البيوت المهددة بالهدم في قلنسوة ومطالبتهم باخلاء البيوت. وقد دعى لتلك التظاهرة الشعبية في الطيبة وقلنسوة.

رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "ذلت امة رضيت بالهوان لا لهدم بيوتنا"، "لا للعنصرية في لجان التنظيم"، "هذه ارضنا وهذا بيتنا، "نعم للتخطيط والبناء لا للهدم والاخلاء" وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة هدم البيوت. وهذا وكان من بين المتظاهرين اصحاب البيوت المهددة بالهدم، وكان من بينهم اشرف ابو علي الذي قال:" لا اعرف اين سنذهب نحن واطفالنا وكيف سندبر أمورنا في حال هدمت بيوتنا او أجبرنا على اخلاء منازلنا. الامر في غاية الخطورة، حتى ان خالي ووالدتي اشتد مرضهم بعد ان سمعوا عن طلب اخلاء البيوت".

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن زهير طيبي: "هذه وقفة إحتجاجية لأهالي الطيبة وقلنسوة لنرسل رسالة أولا للجنة اللوائية أن يكفوا عن سياسة هدم البيوت وإخلائها، وحان الوقت لإتخاذ سياسة جديدة لتوسيع المسطحات ولإقرار خرائط هيكلية تلبي إحتياجات السكان"، وأضاف قائلا: "نريد البناء المنظم لكن على وزارة الداخلية إقرار خرائط هيكلية التي يمكن أن تلبي الإحتياجات السكانية في الطيبة وقلنسوة وفي كل مكان. رسالتنا الثانية موجهة لرئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي ونقول له أن هذه المنطقة تقع ضمن نفوذ بلدية الطيبة وعلى بلدية الطيبة ورئيسها المعين أن يعملوا كل ما لديهم لحماية هذه البيوت من الهدم. لا يعقل أن لا يقوم رئيس اللجنة المعينة بدور حقيقي من أجل إزالة شبح الهدم، لذلك عليه أن يتحمل المسؤولية. نحن عاقدون العزم الإستمرار في النضال من أجل العيش الكريم والحفاظ على حقنا الطبيعي وهو المسكن".
وعن موقف اريك برامي عندما قال بانه يبذل مجهودا لحماية البيوت قال طيبي: "من خلال هذه الوقفة نريد أن نؤكد أن دور رئيس اللجنة المعينة لا يكفي فقط بإرسال الرسائل والعلاقات العامة، بل نريد دور حقيقي لمنع هدم البيوت، وعندما يمنع أوامر الهدم والإخلاء نستطيع أن نقول بأنه قام بواجبه، لا سيما أن إخلاء العائلات من بيوتهم هو عمل غير إنساني، حيث نتحدث عن عائلة كبيرة، وإن إخلاء البيوت يعني رمي تلك العائلات في الشارع تحت الأمطار والأجواء الصعبة، لذلك لا بد أن نحمي هذه البيوت وعدم المس بها".

منع هدم البيوت 
رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة المهندس محمود متاني، قال: "قضية أوامر هدم البيوت تتابع من خلال القضاء، وبناء على النتائج سوف نقرر ما هي الخطوات القادمة". وعن موقف رئيس بلدية قلنسوة، قال: "نحن نثمن عاليا دور رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة الذي يحاول بكل الطرق العمل عن طريق وزارة الداخلية ورئيس اللجنة المعينة في الطيبة لمنع هدم البيوت وإخلائها، لكن نعتبر أن النضال الشعبي هو مكمل لدور رئيس البلدية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY