الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

سيدتي: طرق متعددة للتخلص من تعرق اليدين

كل العرب
نُشر: 14/03/14 10:29,  حُتلن: 08:32

سيدتي:

إنقعي يديك بالشاي البارد لمدّة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل كما يمكنك أيضا نقعها في بيكوربونات الصودا والماء مرتين يومياً

تعاني بعض السيدات من التعرق المستمر لليدين، وهذا يسبب لهن الإنزعاج، أو حتى الإحراج، خاصة إذا كانت متوترة أو خائفة، وحتى تقضي على هذه الظاهرة المزعجة إتبعي مايلي:


صورة توضيحية

1- تحكّمي بنظامك الغذائي، وإستغني تماماً عن الأطعمة والمأكولات التي تسبب التعرّق، والتي غالباً ما تكون غنيّة بالدهون والبهارات، إضافة إلى المشروبات الساخنة، والبروكولي والبصل والسكّر والكافيين.

2- إحرصي على إختيار كريم الترطيب ذي التركيبة الخالية من الفازلين أو الـ Petroleum Jelly الذي يزيد من إمكانيّة التعرّق، ولا تختاريه أيضاً غنياً بالزيوت الطبيعيّة مثل زيت اللوز. فهذه المواد قد تكون نافعة لترطيب مثالي، ولكنّها تزيد إحتمال التعرّق بقوّة.

3- إلجئي إلى بودرة الأطفال ذات التركيبة السلسة على البشرة، وضعيها بمعدل مرتين يومياً حتّى تخففي من إمكانيّة التعرّق، ومن المفيد أيضاً أن تضعي هذه البودرة على الصابون كلّما أردت غسل يديك.

4- إنقعي يديك بالشاي البارد لمدّة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، كما يمكنك أيضا نقعها في بيكوربونات الصودا والماء مرتين يومياً.

5- أحضري من الصيدلية الفيتامينات الغنيّة بالزنك والحديد، وتناوليها بعد إستشارة الطبيب. فالزنك والحديد مادتان تساهمان في بشكل أساسي في تجفيف التعرّق في مختلف مناطق الجسم، إلا أنّ أخذهما يجب أن يتم بواسطة الطبيب.

6- لا تبالغي في تدفئة يديك، وأبعدي القفازات السميكة عنهما، ولا تتزيني بالخواتم والأسوار الثقيلة التي قد تزيد من إحتمال التعرّق.

7- مارسي الرياضة، وخففي من وزنك، لأنّ بين الوزن الزائد والتعرق علاقة واضحة.

مقالات متعلقة