الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

عزيزتي الأم: سبعة دوافع لتعليم الطّفل فنون القتال

كل العرب
نُشر: 14/03/14 08:57,  حُتلن: 08:14

عزيزتي الأم:

تُساعد الفنون القتالية الطّفل في التّركيز والبحث عن الهدوء والسَّكينة

تُنمّي الفنون القتالية ثقة الطّفل بنفسه وإحترامه للآخرين

هناك العديد من الأسباب التي تدعو إلى تعليم الطفل فنون القتال، ولعل أهمها الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى الأسباب الهامة التالية:


صورة توضيحية

- تمنح الفنون القتالية الطّفل الطّاقة والنّشاط والحركة الدائمة. وكلّها عناصر تُساعده في الحفاظ على رشاقته وصحّته والبقاء بعيداً عن السّمنة.

- تُساعد الفنون القتالية الطّفل في التّركيز والبحث عن الهدوء والسَّكينة، ومع كل لكمة أو لطمة أو ضربة، يتعلّم الطّفل المقاتل كيفية الجلوس مع نفسه والتفكير في مواطن ضعفه كي يُحسّنها.

- تُسهم الفنون القتالية في تعليم الطّفل تقبّل الضربات التي تنهال عليه والإسترخاء والعمل أكثر على حماية نفسه، ومع الوقت، سيُساعده هذا التقبّل على الإستجابة والمناورة والترقّب بشكلٍ أفضل، ولعلّ تعلّم كيفية تلقّي الضربات هي أفضل طريقة لتعليم الطّفل كيفية تجنّبها مستقبلاً.

- تُنمّي الفنون القتالية ثقة الطّفل بنفسه وإحترامه للآخرين، وتعلّمه أنّ هاتين المسألتين تنبعان من معرفة ذاتيّة عميقة.

- تُعلّم الفنون القتالية الطّفل التّنسيق بين جسده وذهنه، وتعلّمه كذلك كيفية الإصغاء والإحساس والرؤية من الداخل والخارج معاً من خلال تحفيز الحواس ومشاعر الخوف والشجاعة.

- تُسهم الفنون القتالية في تعليم الطّفل إيجاد الحلول لمشاكله من دون اللجوء إلى القتال، والإستجابة من دون القيام بأي رد فعل.

- تُعلّم الفنون القتالية الطّفل جوهر التنفس وكيفية القيام بهذه الحركة بشكلٍ مناسبِ حتى تحت تأثير الضغوط، الأمر الذي قد ينقذ حياته في الكثير من الحالات والمواقف.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة