الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

بلدية شفاعمرو تقرّ قانونا مساعداً لتثبيت اللغة العربية على اللافتات والمؤسسات

كل العرب
نُشر: 13/03/14 22:38,  حُتلن: 22:48

أبرز ما جاء في البيان: 

المجلس البلدي في شفاعمرو أقرّ في جلسته الأخيرة (الأربعاء 12.3) اقتراح عضو البلدية مراد حداد تشريع قانون بلدي مساعد لتثبيت اللغة العربية على لافتات المحلات التجارية والمؤسسات في المدينة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه ما يلي: "أقرّ المجلس البلدي في شفاعمرو في جلسته الأخيرة (الأربعاء 12.3) اقتراح عضو البلدية مراد حداد تشريع قانون بلدي مساعد لتثبيت اللغة العربية على لافتات المحلات التجارية والمؤسسات في المدينة.  وجاء في الطلب أنه "من منطلق حرصنا على لغتنا العربية كأهم مكونات ومركبات هويتنا الثقافية وعلى حضورها في بلداتنا، وإدراكنا للأثر الكبير لهذا الحضور على هوية المكان وأهله، وفي ظل تراجع استخدام اللغة العربية على لافتات المحلات التجارية والمؤسسات المحلية، ندعو المجلس البلدي إلى إقرار قانون مساعد يفرض استخدام اللغة العربية على كل اللافتات المحلية". وأكد حداد أن استخدام اللغة العربية لا يلغي استخدام اللغات الأخرى".



وتابع البيان "ونصَّ القانون الذي تم إقراره بأن "لا يقوم أي شخص بنشر إعلان أو لافتة على بناية أو مُلك أو مكان عام أو منطقة عامة أو جهاز إعلان بلدي إلا في حال تلبية الشروط التالية: أن يكون مكتوباً باللغة العربية أو أن يكون للغة العربية جزء من المساحة في حال كتب بلغة أخرى". كما نصَّ على أن يبدأ سريان مفعول هذا القانون بعد ستة أشهر من المصادقة عليه، وأنه يجب تغيير اللافتات التي تخلو من اللغة العربية خلال فترة لا تزيد عن 24 شهراً من بداية سريان مفعول هذا القانون المساعد" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة