الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

المطالبة بإخلاء المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة..التنظيم:الهدم تم تأجيله

منى عرموش -
نُشر: 13/03/14 17:08,  حُتلن: 21:30

أشرف أبو علي صاحب أحد البيوت:

لقد طلب منا ممثلي اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء والشرطة بإخلاء البيوت واغلاق النوافذ بالباطون وبصورة فورية
 
نتوجه للجماهير والقيادات العربية الالتفاف نحو خيمة الاعتصام لانقاذنا من هذه الورطة الكبيرة

عضو اللجنة الشعبية المهندس يحيى جيوسي:

ما نراه يدل على سياسة القمع ومصادرة الاراضي
 
نحن لن نسكت على ما يجري بل سنصعد النضال لنقيم مظاهرات امام وزارة الداخلية ولجنة التنظيم والبناء اللوائية حتى نتصدى لتلك المخططات الارهابية والاجرامية

تسود حالة من الخوف والقلق لدى سكان مدينة قلنسوة بعد أن حضر اليوم الخميس، ممثلون من اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء برفقة قوات من الشرطة الى اصحاب البيوت المهددة بالهدم في قلنسوة ومطالبتهم بإخلاء بيوتهم بناء على قرار المحكمة الذي صدر في الاسبوع الماضي من محكمة الصلح في نتانيا. هذا وقد وردت أقاويل في قلنسوة أن طلب إخلاء البيوت وهدمها سينفذ بعد أيام قليلة، لا سيما أن قرار المحكمة كان بتأجيل اوامر الهدم لمدة خمسة اشهر وإخلاء السكان من البيوت.



وقال مصدر كبير من اللجنة اللوائية المركزية للتنظيم والبناء:"محكمة الصلح اصدرت قرارا بتجميد اوامر الهدم لمدة خمسة اشهر بالاضافة الى اخلاء البيوت، وكان من المفروض على اصحاب البيوت ان ينفذوا قرار الحكم بحذافيره".
وقال ايضا:"على اصحاب البيوت واهالي قلنسوة وكل من يهمه الامر يجب عليهم أن يعلموا أن إخلاء البيوت لا يعني بأنه سوف يتم هدم البيوت، بل أن اللجنة تحترم قرار الحكم الصادر، ولا جدال في ذلك".

الإلتفاف الجماهيري
وقال أشرف أبو علي صاحب أحد البيوت: "لقد طلب منا ممثلو اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء والشرطة بإخلاء البيوت واغلاق النوافذ بالباطون وبصورة فورية. نحن لا نعرف كيف سنتصرف في هذا الامر، وخاصة انه لا يوجد لدينا مكان آخر لنسكن فيه سوى الشارع او حظيرة الحيوانات، وعليه فإننا نتوجه للجماهير والقيادات العربية الالتفاف نحو خيمة الاعتصام لانقاذنا من هذه الورطة الكبيرة".

سياسة هدم البيوت
أما عضو اللجنة الشعبية المهندس يحيى جيوسي، قال:"هذا تصرف غير انساني ولا نقبله ولا بأي شكل من الاشكال. اصحاب البيوت لا يوجد لهم مسكن آخر، ولا اعرف كيف تسمح اللجنة اللوائية والشرطة بأن تطلب من العائلات بإخلاء بيوتهم في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها". ثم تابع جيوسي حديثه قائلا:"ما نراه يدل على سياسة القمع ومصادرة الاراضي والاستمرار في سياسة هدم البيوت، ونحن لن نسكت على ما يجري بل سنصعد النضال لنقيم مظاهرات امام وزارة الداخلية ولجنة التنظيم والبناء اللوائية حتى نتصدى لتلك المخططات الارهابية والاجرامية. كما سندعو الى تكاتف كل القوى السياسية والاجتماعية والدينية حتى نزيل هذا الظلم عن المجتمع العربي بشكل عام واصحاب البيوت المهددة بالهدم بشكل خاص".


أشرف أبو علي صاحب


المهندس يحيى جيوسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.64
GBP
236024.52
BTC
0.51
CNY