الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

عزيزتي الأم: النظافة الشخصية أهم الأمور الواجب تعليمها لإبنتك

كل العرب
نُشر: 12/03/14 22:00,  حُتلن: 07:26

عزيزتي:

معرفة الوقت الذي ستبلغ فيه إبنتك يساعدك في تحضيرها للتغيرات التي ستواجهها كالدورة الشهرية التي قد تحدث للمرة الأولى عندما تكون خارج المنزل

عزيزتي الأم من الضروري جدا أن تكوني على تواصل مع إبنتك التي تكون على وشك البلوغ، والذي يمكن الإستدلال عليه من خلال التغيرات التي تطرأ على جسم الفتاة، ولأن هذه المرحلة حساسة جدا، فعليك أن تبادري إلى تعليمها أسس وقواعد النظافة الشخصية، ومن أهم الأمور التي على الفتاة أن تتعلمها منك هي:


صورة توضيحية

أساسيات النظافة الشخصية: ساعدي إبنتك للإعتياد على روتين معيّن لتحقق النظافة من خلال تعليمها كيفية الإعتناء بشكل صحيح ببشرتها بشكل عام والمنطقة الحميمة بشكل خاص.

معرفة علامات البلوغ: إنّ معرفة الوقت الذي ستبلغ فيه إبنتك يساعدك في تحضيرها للتغيرات التي ستواجهها كالدورة الشهرية التي قد تحدث للمرة الأولى عندما تكون خارج المنزل، ويمكن توقّع إقتراب البلوغ من خلال علامات عديدة مثل: نمو الثديين، نمو الشعر في منطقة تحت الإبط، على الساقين، ومنطقة العانة، وتراكم الدهون في الجسم حول الوركين والفخذين بشكل خاص.

الفتيات وإزالة الشعر الزائد: تشمل نظافة البنات الشخصية إزالة الشعر الزائد، ولأنّ إزالته بالحلاوة أو الشمع قد يكون مؤلماً، غالباً ما تلجأ الفتيات إلى طريقة الحلاقة. ولكن لتتمكّن إبنتك من القيام بذلك بأمان، علّميها كيفية حمل الشفرة وكيفية إستخدامها للحصول على بشرة نظيفة خالية من الجروح.

الفوط الصحية: قد تبدأ الإفرازات المهبلية قبل حوالي عام من بلوغ البنت، لذا فمن المفضّل عندها أن تبدأ بإستخدام الفوط الصحية اليومية للحفاظ على نظافتها ومنعاً للإحراج في حال قد بدأت دورتها الشهرية لأوّل مرة من دون سابق إنذار.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة