الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

بارليف يدعو لنكري لتوحيد الأحزاب

العرب
نُشر: 09/05/08 07:32

النائب زكور: مصير بارليف سيكون كمصير لحياني الذي دعا لترانسفير العرب وبعد سنوات رحل هو عن عكا وبقي العرب

* أدعو الأحزاب العربية في المدينة لليقظة وللتوحد في قائمة مشتركة


دعا رئيس حزب الليكود في مدينة عكا دافيد بارليف، رئيس بلدية عكا شمعون لنكري، في جلسة مشتركة بينهما هذا الأسبوع، إلى توحيد كافة الأحزاب الصهيونية في المدينة في تحالف بلدي مشترك، بحيث يبقى لنكري رئيسا للبلدية ويحصل الحزب الذي يفوز بغالبية الأصوات على النيابة، وبذلك يتم التخلي عن التأثير العربي في انتخابات البلدية.
وقد رفض لنكري فكرة الائتلاف بين الأحزاب الصهيونية بسبب خلافاته الشخصية مع قيادات بعض هذه الأحزاب، لكنه أكد أنه يسعى إلى "توحيد أكبر عدد ممكن من القوى استعدادا للانتخابات البلدية المقبلة بهدف عدم منح المجموعات الصغيرة من الوسطين العربي واليهودي فرصة لتكون بيضة القبان، وبالتالي إلحاق الضرر بالصالح العام للمدينة".


النائب الشيخ عباس زكور

من جهته، عقب النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، وابن مدينة عكا على هذه التحركات في الشارع اليهودي قائلا: "دافيد بارليف صاحب برنامج الترانفسير للعرب في انتخابات البلدية عام 1988 يعود اليوم لتجديد هذه الدعوات العنصرية والمتطرفة تجاه المواطنين العرب في المدينة، حيث يقلقه تسلمهم لأي منصب في البلدية. هذه الدعوات قد فشلت في الماضي وسوف تفشل دائما، ولن يكون مصير بارليف إلا كمصير سابقه أهارون لحياني الذي دعا هو الآخر لطرد المواطنين العرب من المدينة، وفي النهاية بقي العرب بينما هاجر لحياني من المدينة".
ودعا النائب زكور القوائم العربية في المدينة إلى ضرورة التيقظ لمثل هذه الدعوات العنصرية الآخذة بالازدياد مؤخرا، وإلى ضرورة ائتلاف جميع الأحزاب العربية في قائمة عربية واحدة تفرض حجمها وثقلها على جميع المرشحين في الوسط اليهودي، وتحقق المصالح الأساسية للمواطنين العرب في المدينة".

مقالات متعلقة