الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

القيادة الشابة لمجلس واحة الصحراء تلتقي في متنزه عسلوج ضمن فعاليات للتنمية

كل العرب
نُشر: 12/03/14 14:53,  حُتلن: 14:55

جبر ابو القيعان مفتش الشبيبة في وزارة الترببية لواء الجنوب:

هذه اللقاءات من شأنها ان توطد العلاقات بين ابناء الشبيبة من قرى المجلس نحو تنمية قيادة شابة وتوثيق التواصل الاجتماعي

التربية اللا منهجية من شأنها ان تصنع الانسان المبادر والمتسامح الذي يسعى طموحا لاصلاح المجتمع ليكون فردا مؤثراً

شارك 200 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المجلس الاقليمي واحة الصحراء، في لقاء الفعاليات القيادية للتنمية على الطريقة العالمية التي يطلق عليها اسم O.D.T فعاليات لتمنية الشخصية. وقد اشرف على الفعاليات عدد من المرشدين ومركز الشبيبة طه ابو قويدر. وكانت الفرق الشبابية من مدارس تابعة لمجلس واحة الصحراء الاقليمي: ابو قويدر، المستقبل، ابو قرينات أ، ابو قرينات ب وثانوية الهواشلة قد بدأت فعالياتها، وعبر الطلاب عن سعادتهم باللقاء، الذي اسهم في التعارف المتبادل بين الطلاب، وارساء قيم الاحترام وتعزيز الثقة بالنفس والقدرة على البروز والتحدث بطلاقة امام الجمهور. وقد تضمن يوم النشاطات للقيادة الشابة، عددا من الفعاليات في محطات مختلفة، منها شد الحبال، وترتيب الارقام على الارض، ومحطات للتحدث والتنمية. كما تناولت الفرق وجبة غداء في ختام اللقاء.

وقال جبر ابو القيعان، مفتش الشبيبة في وزارة الترببية لواء الجنوب: "هذه اللقاءات من شأنها ان توطد العلاقات بين ابناء الشبيبة من قرى المجلس نحو تنمية قيادة شابة وتوثيق التواصل الاجتماعي بهدف تمكينهم من مجتمع مثالي. اثمن دور مدير قسم الشبيبة الاستاذ علي الهواشلة، ومركز الشبيبة العاملة الاستاذ طه ابو قويدر وكل المرشدين والمتطوعين ومدراء المدارس والمعلمين والاهل المرافقين. واشد على ايادي ابناء الشبيبة واتمنى منهم ان يكونوا قدوة للشباب والاطفال والمجتمع عامة.”

وأضاف: “سنرصد ميزانيات للقيادة الشابة وايام مثالية كهذه، بالاضافة الى فعاليات ورشات عمل ودورات تأهيل لرفع مستوى المهنية للمرشدين والشباب، ذلك لأن التربية اللا منهجية من شأنها ان تصنع الانسان المبادر والمتسامح الذي يسعى طموحا لاصلاح المجتمع ليكون فردا مؤثراً.”

وأكد الاستاذ علي الهواشلة، مدير قسم الشبيبة في مجلس اقليمي واحة الصحراء، على اهمية الفعاليات بطريقة الاو دي تي (للتنمية القيادية) في اوساط الشبيبة لما يحمل ذلك من بناء للمجتمع، وهي التي ترتكز على القيم الاخلاقية، العطاء والتعاون، بالاضافة الى بناء الانسان والقدرة على القيادة في الشبيبة ومن ثم في المجتمع.”

هذا، قدم الاستاذ علي الهواشلة الشكر والتقدير، الى كافة المشاركين من مدراء واهالي وطلاب الفرق القيادية في مجلس اقليمي واحة الصحراء، كما خص بالذكر الاستاذ جبر ابو القيعان، مفتش الشبيبة والمجتمع على المجهود الكبير الذي يبذله في هذا المضمار. كما شكر المرشد المركز طه ابو قويدر على الفعاليات الناجحة في هذا اليوم، حيث تم تحقيق الاهداف التي يسعى لها قسم الشبيبة لتنمية الشبيبة وتمكينهم من تطوير شخصياتهم بواسطة فعاليات الاو دي تي التي تعتبر من احدث الطرق التربوية للتنمية.

مقالات متعلقة