الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

إصدار العدد (12) من مجلة الإصلاح الثقافية والتي تضمن مواضيع عديدة ومشوقة

كل العرب
نُشر: 12/03/14 13:34,  حُتلن: 14:10

هذا العدد تنهي المجلة مجلدها الثاني عشر وتستقبل عاماً جديداً 

يخصص رئيس التحرير الأستاذ مفيد صيداوي كلمة العدد للحديث عن هذه المناسبة مشيراً إلى أن المجلة رغم ظروفها الصعبة جداً حافظت على الظهور شهرياً قاهرة المرض والحمى وضيق الوقت وعدم التفرغ

عرعرة – صدر العدد الجديد (12، المجلد الثاني عشر، آذار 2014) من مجلة "الإصلاح" الثقافية ، التي تصدر عن دار "الأماني " للطباعة والنشر والتوزيع – عرعرة. وبهذا العدد تنهي المجلة مجلدها الثاني عشر وتستقبل عاماً جديداً وتدخل مجلدها الثالث عشر من عمرها المديد والمتجدد في شهر نيسان القادم.



ويخصص رئيس التحرير الأستاذ مفيد صيداوي كلمة العدد للحديث عن هذه المناسبة ، مشيراً إلى أن المجلة رغم ظروفها الصعبة جداً ، حافظت على الظهور شهرياً قاهرة المرض والحمى وضيق الوقت وعدم التفرغ ، وفتحت صدرها للجميع ممن تختلف معهم ومن لا تختلف معهم ، وأرخت وأعطت زخماً لشخصيات محلية كان لها أثرها الوطني والمعطاء بين جماهيرنا لئلا تندثر هذه البذور الطيبة والفكر الطيب بيننا ، مما أكسبها ثقة القراء في كل مكان وصلته وكل مكان تعامل معها .
ويشارك في الكتابة للعدد كل من المربي صبحي قيسي بفصل من دراسة حول النهج السياسي للعرب في إسرائيل ، والأستاذ عزت فرح بمقالة عن ديوان "تجليات ربيعية" للشاعر د. منير توما ، والناقد والباحث شاكر فريد حسن بمقال عن الكاتب والمفكر التقدمي اللبناني الراحل محمد دكروب ، والكاتب نبيل عودة بمراجعة نقدية لديوان "أبيات نسيتها القصائد معي " للشاعر مروان مخول ، والكاتبة شوقية عروق منصور بمساهمة "نبض المكان وحرير الذكريات " التي تهديها إلى روح الشاعر مطلق عبد الخالق .
أما في مجال الكتابة الإبداعية نلتقي ب. فاروق مواسي بقصة "ليلة مخيفة" ، والقاص يوسف جمال بقصة "الموت الملعون" ، والشاعر يوسف مفلح إلياس بقصيدة "كان لي بيت وبيدر" ، والشاعر جميل بدوية بقصيدة "العراقيب ..65" .
وفي زاوية "ضيف العدد" يلتقي الصحفي مفيد صيداوي مع المهندس ميشيل أبو نوفل من الناصرة. ويشتمل العدد أيضاً على تقارير صحفية وأخبار ثقافية محلية ، منها تقرير عن "الجيل الماسي وتجربة الحياة" من إعداد الحاج محمود خبزنة (أبو يوسف) ، وتقرير عند ندوة في مصمص في مصمص عن المساهمة الأدبية للأديب الراحل نواف عبد حسن ، وتقرير عن معرض الفنانة صبحية حسن في كفر ياسيف ، وتقرير عن حفل إصدار كتب جديدة ومترجمة للغة العربية في حيفا . هذا بالإضافة إلى الزوايا الثابتة "أريج الكتب" و"وصلتني رسائلكم " وغير ذلك من المواد الهامة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY