الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

سيدي القاضي قتلت دون شهود ثم أدنت /بقلم:النائب عيساوي فريج

كل العرب
نُشر: 12/03/14 08:57,  حُتلن: 10:31

النائب عيساوي فريج:

السؤال الأخر الذي يثير السخرية هو ادعاء أن كاميرات المراقبة معطلة! كاميرات المراقبة الإسرائيلية على الحدود مع الأردن الدولة العربية معطلة؟ 

كيف إذا يتم قتل إنسان وكالعادة عربي في منطقة حدودية مراقبة جدا من قبل جندي إسرائيلي أمام شهاد بكل استهتار وخفة يد تطلق النار دون تردد وترديه قتيلا دون استعمال الطرق المتبعة بالجيش

هل يعقل أن حدود إسرائيل الآمنة يوجد بها كاميرات مراقبة معطلة؟ لم اخدم بأي جيش، ولم احمل سلاح يوما في حياتي ولكني اعلم أن الجيوش على الأقل يوجد داخلها قوانين ونظام خاصة توجه الجندي الذي يحمل سلاح أمام الجمهور الأعزل، واعلم انه هنالك طرق للمعاملة حتى في أقصى حالات التعرض للخطر الذي من المحتمل أن يتعرض إليه جندي.

كيف إذا يتم قتل إنسان وكالعادة عربي في منطقة حدودية مراقبة جدا من قبل جندي إسرائيلي أمام شهاد بكل استهتار وخفة يد تطلق النار دون تردد وترديه قتيلا دون استعمال الطرق المتبعة بالجيش لاعتقال مشتبه أو للدفاع عن النفس ؟ كيف يتم قتل اعزل بعد مشادة كلامية بينه وبين الجندي؟ كيف يتم قتل إنسان في كل هذه البساطة؟
كل هذه الإسالة يجب أن يجيب عنها الجيش والسؤال الأخر الذي يثير السخرية هو ادعاء أن كاميرات المراقبة معطلة! كاميرات المراقبة الإسرائيلية على الحدود مع الأردن الدولة العربية معطلة؟ هل وصل الأمن والاطمئنان إلى هذه المرحلة؟

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة