الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

زحالقة يرد على ليبرمان: إذا كنت لا تطيق العرب إرحل الى روسيا

كل العرب
نُشر: 11/03/14 16:29,  حُتلن: 16:41

النائب د.جمال زحالقة متوجها لليبرمان بالعربية:

انت تدعي بانك الوحيد الذي يفهم العربية وتدعي بان المواطنين العرب يشكلون خطرًا وجوديًا وانا اقول لك باننا فعلًا خطر على الفاشية والفاشيين وعلى العنصرية والعنصريين امثالك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د.جمال زحالقة، جاء فيه ما يلي: "رد النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية على تحريض افيغدور ليبرمان عليه وعلى التجمع، قائلًا: "كنا هنا قبلك يا ليبرمان وسنبقى بعدك. كن قبل العنصريين أمثالك وسنبقى بعدهم. نحن الباقون والعنصريون وعنصريتهم الى زوال".  وجاءت أقوال زحالقة خلال جلسة المعارضة، التي تقاطع جلسات رفع نسبة الحسم في الكنيست. وقال زحالقة بانه اذا كان ليبرمان لا يطيق سماع اللغة العربية في الكنيست فهو مدعو لتركها، واذا كان لا يطيق العرب وسماع اللغة العربية في البلاد، فليرحل الى روسيا من حيث اتى" "كما جاء في البيان.

)

والبع البيان "وقال زحالقة: "انا أتحدث باللغة العربية في جلسة اليوم، خصيصًا لأن هناك محاولة من ليبرمان وأمثاله، لمنع إسماع هذه اللغة في الكنيست، تمهيدًا لإسكاتها في البلاد عمومًا". وأضاف: "أنا أعرف ليبرمان من أيام الجامعة، حين كان يهاجم الطلاب العرب ويطلق المسبات باللغة الروسية. كان حينها عنصريًا وفاشيًا، ولم يزل. لكنه كان جبانًا وكان أول من يهرب حين كانت تجري مواجهات بين الطلاب العرب وقطعان اليمين، التي ينتمي إليها. يبدو انه يخاف من العرب، وانصحه بان يرحل الى روسيا، حيث لا عرب هناك ولا خوف من العرب" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وتوجه زحالقة، بالعربية الى ليبرمان: "انت تدعي بانك الوحيد الذي يفهم العربية، وتدعي بان المواطنين العرب يشكلون خطرًا وجوديًا، وانا اقول لك باننا فعلًا خطر على الفاشية والفاشيين، وعلى العنصرية والعنصريين امثالك." وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، قد هاجم اليوم، من على منصة الكنيست، النائب د.جمال زحالقة بعد أن توجّه الأخير له بخطاب باللغة العربيّة أثناء جلسة الكنيست البديلة التي نظّمتها، يوم أمس، كتل المعارضة، بعد مقاطعتها لجلسات الكنيست، احتجاجًا على فرض قوانين بشكل غير ديمقراطي، وبالاخص قانون رفع نسبة الحسم" كما جاء في البيان.

واختتم البيان "وجاء في خطاب ليبرمان اليوم: "النائب جمال زحالقة تحدّث اليّ بالعربية يوم أمس وقد طلبت من المساعدين ترجمة الخطاب، رغما معرفتي باللغة العربيّة، ولم استغرب من توجّه زحالقة العنصري الذي طالبني بالرجيل الى روسيا، فزحالقة والتجمّع هم ممثّلي التنظيمات الارهابيّة في الكنيست، وقد بادروا لخطوة مقاطعة جلسات الكنيست التي انتهجتها المعارضة. زحالقة هو وريث عزمي بشارة وعضو الكنيست حنين زعبي هي التي واجهت جنودنا على مرمرة" " بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY