الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

يوم المرأة العالمي في حي الحليصة في مدينة حيفا

كل العرب
نُشر: 11/03/14 13:51,  حُتلن: 13:55

نسرين مرقس مديرة المركز الجماهيري في الحليصة:

الاحتفال الذي اقيم يأتي ليعبر عن نضال النساء للوصول الى حقوقهن والسعي للمساواه لتصبحن رائدات في مجالات عديدة

احتفلت نساء حي الحليصة الحيفاوي، بيوم المرأة العالمي ، وسط اجواء فرحة ومميزة. وشمل الاحتفال كلمات تحيات من مديرة المركز الجماهيري نسرين مرقس وكلمة عن ممثلة مجلس حي الحليصة مرفت سروان ومن بعدها جرى تكريم لعضو بلدية حيفا السابقة عدنة زريتسكي على عطائها من اجل الحليصة، ولمركزة التربية اللامنهجية للمجتمع العربي في سلطة الشباب البلدية نوال ابو عيسى التي ادارت مركز الشبيبة في الحي لسنوات عديدة والذي انتقل مؤخرا تحت ادارة المركز الجماهيري.


تصوير: وائل عوض 

وتحدثت نسرين مرقس مديرة المركز الجماهيري في حي الحليصة في كلمتها عن نساء الحي والدور الكبير الذي تقمن به لتقدم المنطقة وذكرت ان الهدف من اليوم العالمي للمرأة والاحتفال الذي اقيم يأتي ليعبر عن نضال النساء للوصول الى حقوقهن والسعي للمساواه لتصبحن رائدات في مجالات عديدة. وتحدثت مرقس عن الفعاليات التي يقيمها المركز لجميع الاعمار بالحي وعن النشاطات النسائية خاصة وطالبت النساء بالاستمرار بالتقدم والعمل على رفع اسم الحي اكثر واكثر وزيادة الفعاليات والمشاركة بالنضال من اجل الحقوق والمساواة.

اما البرنامج الفني فتخللته عدة فقرات ابتدأها الفنان ايهاب عباس بتقديم مقطع مسرحي فكاهي واستمتع الحضور بمعزوفات على الايقاع ومقطوعات قدمتها الفرقة التابعة للمركز الجماهيري بتدريب وبقيادة الفنان سليم طيار. وكانت مركزة دورات الاثراء والفتيات، فيحاء عوض قد قامت ب بتقديم هذه الفرقة والتي هي نتيجة تعاون مع جمعية التطوير الاجتماعي بحيفا ضمن برنامجهم "منابر طلابية" .
أما الفنانه نانسي حوا فقد قدمت اداء رائعا ووصلات غنائية للنساء وتلاها الدي .جي فتحي بشكار بأغانٍ حماسية زادت من فرحة الحضور. وكان مجلس الحي قد قدم مجموعة من الهدايا جرى عليها السحب خلال الاحتفال . وتجدر الاشارة الى ان هذا الاحتفال، قد نظم بمشاركة من مجلس الحي ومن دائرة الخدمات الاجتماعية البلدية-شرق حيفا ومن الزاوية الدافئة في الحليصة، وقد ادارته ريمة طوقان مركزة العمل النسائي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY