الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

المكر: فيلم "ضو زغير" في مدرسة دار العلوم الاهلية

كل العرب
نُشر: 11/03/14 10:59,  حُتلن: 11:41

رهام مبرشم منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات:

اود أن أشكر طاقم ادارة المدرسة على التعاون وانجاح البرنامج، وسأبذل كل ما بوسعي لزيادة الوعي لدى ابناء بلدي من أجل بناء مجتمع أفضل لا يعاني من هذه الآفة البغيضة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب الاعلامي جلال بنا جاء فيه: "بالتنسيق مع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ومدير مدرسة دار العلوم الاهلية جديدة – المكر الاستاذ خليل ميعاري، تم عرض فيلم "ضو زغير" من انتاج مقبولة نصار والذي هو فيلم وثائقي الذي يروي قصة واقعية لثلاث شخصيات الذين ادمنوا المخدرات وكيفية تمردهم على الادمان والعودة الى المسار الطبيعي للحياة اليومية. لقد تم عرض الفيلم أمام طلاب المدرسة ومن ثم تم عقد حلقة نقاش مع المحاضر برنارد شحادة حول موضوع المخدرات، الادمان والعلاج".


تابع البيان: "من خلال حلقة النقاش تم التواصل مع الطلاب حول ما يعلمونه من مخاطر تعاطي المخدرات وشرب الكحول. كما وتم طرح عدة تساؤلات منها : هل هذا التعاطي صحيح أم خاطئ؟ ماذا يمكن ان يحدث اذ تمت تجربة المخدرات بهدف حب الاستطلاع ؟ هل يمكن التخلي عنها متى شئنا؟ من خلال النقاش تبين أنه كان لدى الطلاب الكثير من المعلومات الخاطئة التي تم تصحيحها من قبل المحاضر شحادة، مما جعل الطلاب يدركون ان تأثير مشكله الادمان هو ليس فقط على الجانب الجسدي فقط وانما ايضاً على العائله والمجتمع على حدٍ سواء" كما جاء في البيان.


اختتم البيان "وصرحت رهام مبرشم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في جديدة – المكر ، بما يلي : " اود أن أشكر طاقم ادارة المدرسة على التعاون وانجاح البرنامج، وسأبذل كل ما بوسعي لزيادة الوعي لدى ابناء بلدي من أجل بناء مجتمع أفضل لا يعاني من هذه الآفة البغيضة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة