الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

عرابة: الإحتفال في يوم المرأة العالمي في مدرسة الزهراء

أمين بشير -
نُشر: 10/03/14 17:19,  حُتلن: 18:42

علي عاصلة رئيس المجلس المحلي:

يوم السبت كان يوم عطلة لجميع العاملات في المجلس المحلي ويوم الأحد هو يوم ترفيهي لهن وسأقوم بتوفير وسيلة سفر وأعد لهن رحلة إلى منطقة نابلس

فوجئت معلمات مدرسة الزهراء الإبتدائية عرابة صباح يوم أول إمس السبت بمبادرة قام بها مدير المدرسة ومركزة التربية الإجتماعية وطاقم العمل بخطوة تعتبر الأولى من نوعها، وذلك تقديرا لهن في يومهن وما أن بدأت المعلمات بالحضور منذ ساعات الصباح إلى المدرسة حتى إستقبلهن مرشدو بيرح بباقات الورد حيث تم بتجهيز غرفة المعلمين وتزينها بالورود والزينة وتم تحضير يوم فعاليات كامل وحافل.

وقد إستلم مرشدو بيرح جميع الصفوف المدرسة وقاموا بتدريس الحصص بشكل كامل حتى الحصة الثالثة وتواجدت المعلمات المعلمات في غرف المعلمين ، وقد كان البرنامج مخصص لهذا منذ بداية الحصة الأولى قام الإختصاصي النفسي الأستاذ صالح عاصلة بإلقاء محاضرة بموضوع الإسترداد الذاتي وقام الفنان خالد أبو علي بإلقاء محاضرة أخرى فكاهية لمعلمات مباشرة بعد الإنتهاء من المحاضرة الأولى بعنوان المعلم الناجح فنان ناجح، ثم كانت إستراحة الفطور للجميع وبعدها تم عرض مسرحية السلام سخنين بإدارة كرم شقور بعنوان الآخر هو أنا.

بعد ذلك وفي تمام الساعة الواحدة والنصف تم تحرير الطلاب وتواجد أعضاء الهيئة التدريسية في غرفة المعلمين وبحضور مدير المدرسة والمربي علي عاصلة ورئيس المجلس المحلي علي عاصلة والقائم بأعمال الرئيس عادل خربوش ويرافقهما عضو المجلس وسام نعامنة. وكانت هناك كلمات أولها لمدير المدرسة الأستاذ علي عاصلة جاء فيها نبذة عن يوم المرأة العالمي وخروج الفكر لحيز التنفيذ والوجود وشكر بدورة مركزة التربية الإجتماعية على لفتتها هذه والطاقم لمساعدة ومركزة بيرح، كما ناشد الزميلات بأخذ دورهن في المجتمع بشكل جيد. كما وتحدث رئيس المجلس المحلي علي عاصلة حول يوم المرأة وأثنى على جهودهم في تربية المجتمع وأسهب في قولة: "أنه يوم السبت كان يوم عطلة لجميع العاملات في المجلس المحلي ويوم الأحد هو يوم ترفيهي لهن وسأقوم بتوفير وسيلة سفر وأعد لهن رحلة إلى منطقة نابلس". وفي الختام تم تناول طعام بشكل مشترك وجماعي ثم توزيع الهدايا على المعلمات في المدرسة ومنحهن شهادة تقدير على عملهن الدؤوب لمصلحة المدرسة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

مقالات متعلقة