الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:02

منذ بداية الشهر قتل 96 جنديا امريكا


نُشر: 26/10/06 15:29

أعلن الجيش الأميركي أن خمسة من جنوده قتلوا أمس الأربعاء غربي العراق وبذلك ارتفع عدد القتلى إلى 96 منذ مطلع الشهر الحالي.
وقال الجيش في بيان اصدره ان الجنود وهم بحار وأربعة من مشاة البحرية الأميركية "قضوا متأثرين بإصاباتهم أثناء عمليات في محافظة الأنبار". وبذلك يصل إلى 2802 قتيلا عدد ضحايا القوات الأميركية في العراق منذ بداية الغزو الامريكي الذي بدأ في شهر آذار 2003 . 



وفي سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية وطبية مقتل خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم وإصابة تسعة آخرين في اشتباكات مسلحة جنوب مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد. وقال مصدر في الشرطة العراقية رفض الكشف عن اسمه إن خمسة من عناصر شرطة التدخل السريع بينهم ضابط برتبة ملازم قتلوا وأصيب تسعة آخرون في اشتباكات مع مسلحين بالقرب من قرية المرادية جنوب بعقوبة.
ويذكر ان قوات خاصة عراقية ساندتها قوات من الجيش الأميركي، شنت امس الأربعاء عمليات دهم في أحياء عديدة من مدينة الصدر الشيعية معقل جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر أسفرت عن وقوع مواجهات عنيفة. وانتقد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بشدة هذه العملية وقال إنها تمت بدون تصريح من الحكومة. وحذر الرئيس الأميركي جورج بوش قادة العراق من أن صبر الولايات المتحدة محدود، وطالب الحكومة العراقية باتخاذ إجراءات "جريئة لإنقاذ البلاد".

مقالات متعلقة