الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

مديرة المعارف في لواء المركز تزور كفرقاسم وتتطلع على المسيرة التعليمية

منى عرموش -
نُشر: 10/03/14 10:36,  حُتلن: 13:36

قامت مديرة اللواء بمشاركة الطلاب برنامجهم التعليمي اليومي من خلال مشاركتها للطلاب ومعلماتهم

مدير المدرسة صفوت طه قدم شكره وامتنانه لمديرة اللواء ولمفتش اللواء على هذه الزيارة التي افتخر بها كما قام بتكريم المفتشة على اهتمامها بالمدرسة وفعالياتها

رئيس البلدية رحب بالوفد وشكر طارق ابو حجلة على المجهود الذي يقدمه لجهاز التربية والتعليم في كفر قاسم خاصة والوسط العربي عامة

إستضافت مدرسة الزهراء الابتدائية كل من مديرة اللواء عماليا حايموڤيتش، والأستاذ طارق أبو حجله مفتش لواء المركز ، وطاقم اخر من وزارة المعارف، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ صفوت طه ونائبه الأستاذ رائد عامر والأستاذ حمد دريجات وطاقم الهيئة التدريسية من المعلمين والمعلمات .

شهدت الزيارة محطات، مر من خلالها الوفد الزائر، وأعرب عن إعجابه بها. كما وقامت مديرة اللواء بمشاركة الطلاب برنامجهم التعليمي اليومي من خلال مشاركتها للطلاب ومعلماتهم، وقد أعجبت بطريقة الأداء والتعليم وأُنبهرت بحديث الطلاب ومشاركتهم وخاصة في موضوع اللغة العبرية، حيث قام بعض الطلاب وأمام مديرة اللواء بقص قصة حقيقية حدثت معه وما زال يتذكرها وباللغة العبرية وقاموا بإتقانها بكل جدارة .

استمرت جولة مديرة اللواء في باقي محطات هذه الزيارة إلى أن وصلت لمحطة " مشروع التغذية السليمة " وهناك أعدت الأمهات شتى أنواع المأكولات العربية القديمة، وقد شرحن عن مدى فرحتهن لمشاركتهن في مثل هذه الفعاليات والنشاطات. مدير المدرسة صفوت طه قدم شكره وامتنانه لمديرة اللواء ولمفتش اللواء على هذه الزيارة التي افتخر بها، كما قام بتكريم المفتشة على اهتمامها بالمدرسة وفعالياتها.

جولة في المدينة
انتهت جولة مديرة اللواء في انحاء المدرسة لتتفرع بعد ذلك لجلسة عملية تعارفية مع رئيس البلدية المحامي عادل بدير ومدير عام البلدية المحامي ناجح انيس عامر وطاقم نوابه، وشارك في الجلسة مدراء ومديرات مدارس البلدة. رئيس البلدية رحب بالوفد وشكر طارق ابو حجلة على المجهود الذي يقدمه لجهاز التربية والتعليم في كفر قاسم خاصة والوسط العربي عامة. كما تطرق الى الرؤيا التعليمية التربوية التي يحلم بان تتحقق في عهده، وطالب التعاون التام مع وزارة المعارف في هذا المضمار. أما مدراء المدارس المشاركين فقد تقدموا بأهم مشاريعهم التربوية والتعليمية في كل مدرسة ومدرسة وتطرقوا إلى الخطط التعليمية المستقبلية والى بعض النواقص في كل مدرسة ومدرسة . وتحدثوا عن بعض العواقب التي تواجههم في تحقيق رؤيتهم التعليمية والتربوية . مديرة اللواء والأستاذ طارق أعجبا من طرح المدراء ومدى تعاونهم والتنسيق فيما بينهم في كثير من الأمور، وأكدا أنها سوف يبذلا كل ما بوسعهمن للنهوض بالمسيرة التعليمية في كفرقاسم.

مقالات متعلقة