الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

طلاب من إبن سينا الشاملة في نحف يزورون "يديعوت احرونوت"

كل العرب
نُشر: 10/03/14 07:57,  حُتلن: 09:15

طرح الطلاب الذين أبدوا اهتماما لافتا بالموضوع عددا كبيرا من الاسئلة المثيرة حول الاعلام والعمل الصحفي عموما

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة إبن سينا الشاملة-نحف، جاء فيه ما يلي:"قام عدد من طلاب مدرسة إبن سينا الشاملة-نحف بزيارة لمكاتب صحيفة "يديعوت احرونوت" في مجمع "بارليف" القريب من لمنطقة الصناعية "تسكلون". رافق الطلاب في زيارتهم الى مكاتب المؤسسة، كل من المربيين صالح خلايلة وقاسم بكري. وقد جاءت هذه الزيارة سعيا لاطلاع الطلاب عن قرب على احد الانشطة الاعلامية الهامة في مجال الصحافة وبناء الراي العام ودور الاعلام في الدول الديموقراطية".

وتابع البيان:"وكان في استقبال الضيوف الصحفي "يتسحاك بيرتس" ممثل الصحيفة، الذي قدّم شرحاً وافياً للطلاب عن عمل الصحيفة في مختلف الميادين السياسي، الرياضي والاقتصادي وغيرها. وقد طرح الطلاب الذين أبدوا اهتماما لافتا بالموضوع ، عددا كبيرا من الاسئلة المثيرة حول الاعلام والعمل الصحفي عموما ، تم الاجابة عنها من قبل "بيرتس" برحابة صدر.
وبعد ذلك قام الطلاب مع المربين المرافقين بجولة ميدانية في مكاتب مؤسسة الصحيفة، حيث إطلعوا عن كثب على عمل موظفي موقع واينت التابع للصحيفة الذي يعتبر الموقع الاخباري المحلي الاول في البلاد. وطرق جمع الاخبار تحريرها ومن ثم نشرها.
مدير المدرسة الاستاذ هيثم قادري اشار لاهمية الزيارة في تبيان الاثر البالغ والدور الكبير لوسائل الاعلام في العصر الحديث، وتعريف الطلاب على افاق ومجالات جديدة يمكنهم الالتحاق بها مستقبلا، وغرس قيم الديموقراطية مثل حرية التعبير عن الراي، التسامح والتعددية والنقد البناء" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة