الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:01

عزيزتي: إكتشفي فوائد الخل لزيادة جمال شعرك

كل العرب
نُشر: 09/03/14 21:06,  حُتلن: 07:37

سيدتي:

لإزالة الشعر القديم من الفرشاة يمكنكِ خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل

يستخدم الخل عادة في المطبخ لغايات تحضير أنواع المأكولات والسلطات، أما الخل معنا فسنقدم له وظيفة أخرى، وهي العناية بجمال شعرك سيدتي، لذا تابعي معنا المقال التالي لتتعرفي هذه الوصفات من الخل للشعر.


صورة توضيحية

إستعادة تألّق الشعر: يعمل الخل على إستعادة بريق الشعر عن طريق إزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر، فالخل يترك الشعر على نحو سلس وناعم كما يزيل التشابك، وبالإعتماد على نوع شعركِ، قد ترغبين في إستخدامه مرة واحدة أسبوعياً، أو ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى، فإذا كان الشعر دهنياً قد يسبب الخل جفافاً بسيطاً لذلك يفضل غسل الشعر بالبلسم المرطب أولاً قبل غسيله بالخل، ولتحضير غسول الخل للشعر، إستخدمي نصف كوب خل مع 2 كوب ماء دافئ، وأضيفي قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ثم اشطفي شعرك بالخليط.

تنظيف فروة الرأس: لتنظيف فروة الرأس، وتحسين صحتها، ومكافحة قشرة الرأس، إستخدمي محلول من نصف كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الدافئ بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت المريمية، كما يمكنك أيضاً ترك هذا المحلول على شعرك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وللتخلص تماماً من قشرة الشعر إستخدمي محلول الخل مرة واحدة يومياً.

تنظيف فرشاة شعرك: لإزالة الشعر القديم من الفرشاة، يمكنكِ خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل، أضيفي قطرة أو إثنتين من الزيت العطري المفضل لديك، وإنقعي فرشاة شعرك طوال الليل، ثم إغسليها في الصباح.

مقالات متعلقة