الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

الداخلية حول إنتخابات الناصرة: 53825 مصوتًا موزعون على 86 صندوق اقتراع

كل العرب
نُشر: 09/03/14 16:38,  حُتلن: 21:20

من بين المصوتين في الناصرة 39 مجندًا في الخدمة

تم ابلاغ قيادة الجيش لمنحهم امكانية الخروج لعطلة للمشاركة في العملية الانتخابية

لن تكون هنالك صناديق متنقلة (صناديق جنود)، انما سيتم التصويت في الصناديق المدنية فقط

اصدرت وزارة الداخلية اليوم الأحد تعليماتها بشأن الانتخابات المعادة في مدينة الناصرة بعد ثلاثة ايام (يوم الثلاثاء - 11.03.2014)، وجاء في التعليمات ان الانتخابات ستجري ما بين الساعات 07.00 صباحًا وحتى العاشرة مساءً، حيث سيتم انتخاب رئيس البلدية فقط.

وكانت الوزارة قد اصدرت سابقًا بيانًا على وسائل الاعلام بشأن توصيات وزير الداخلية لضمان اجراء انتخابات ديمقراطية وقانونية مع التشديد على نزاهتها، ومن ضمن تلك التعليمات ان يكون موظفي الصناديق مهنيين من موظفي سلك الدولة فقط اصحاب الخبرة في مجال ادارة الانتخابات، وليسوا من سكان المدينتين، حيث يتم تقسيمهم على وظائف مختلفة وهي: "مأمور انتخابات، نائب للمأمور، سكرتير لجنة صندوق، ومساعدين للصناديق الذين سيعملون على فرز الأصوات، حيث سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تمرير دورة ارشادية خاصة لهم من اجل القيام بمهامهم كما ينص عليه القانون".
واشارت الوزارة في بيانها ان في الناصرة 53825 مصوتًا موزعين على 86 صندوق اقتراع، وذلك اقل من الانتخابات السابقة بـ 109 مصوّت الذين فارقوا الحياة. وذكر البيان ان بإستطاعة اصحاب حق الاقتراع معرفة مكان الصندوق الذين يتبعون له عبر موقع وزارة الداخلية.
وقالت الوزارة ان من بين المصوتين 39 مجندًا في الخدمة، حيث تم ابلاغ قيادة الجيش لمنحهم امكانية الخروج لعطلة للمشاركة في العملية الانتخابية، خاصة وانه في هذه الانتخابات لن تكون هنالك صناديق متنقلة (صناديق جنود)، انما سيتم التصويت في الصناديق المدنية فقط.

مقالات متعلقة