الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

قلنسوة: محكمة الصلح في نتانيا تجمد أوامر الهدم.. المحامي ناصر:سنواكب القضية

منى عرموش -
نُشر: 06/03/14 16:01,  حُتلن: 18:49

أشرف أبو علي صاحب أحد البيوت:

قرار التجميد أمر جيد لكن يجب أن تتواصل المتابعة لقضيتنا قبل فوات الأوان

المحامي قيس ناصر:

المحكمة قررت تجميد أوامر الهدم لمدة خمسة أشهر وسوف نواكب هذه القضية حتى نصل الى حل جذري لتلك البيوت من أجل حمايتها من الهدم وإبقائها على حالها

رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة:

تم تجميد قرار الهدم مدة ستة اشهر بناء على قرار أصدر في محكمة الصلح في نتانيا
 
إتصل بي عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي وقال لي "انه سيتم العمل من ألان وصاعدا بمشاركة بلدية الطيبة ولجنة التنظيم في الطيبة لإدخال منطقة البيوت المهددة بالهدم إلى مناطق تنظيم

الشيخ رائد صلاح:

المؤسسة الاسرائيلية تواصل مصادرة الاراضي وهدم البيوت وانه لا بد من محاربة هذا المخطط الذي يمس في كثير من البيوت واصحابها

قررت محكمة الصلح في نتانيا صباح اليوم تجميد قرار أوامر تنفيذ الهدم لبيتين في مدينة قلنسوة حتى خمسة أشهر. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي قيس ناصر، قال: "المحكمة قررت تجميد أوامر الهدم لمدة خمسة أشهر، وسوف نواكب هذه القضية حتى نصل الى حل جذري لتلك البيوت من أجل حمايتها من الهدم وإبقائها على حالها".


أشرف أبو علي 

وقال أشرف أبو علي صاحب أحد البيوت: "قرار التجميد أمر جيد لكن يجب أن تكون متابعة لقضيتنا قبل فوات الأوان. قلقنا على بيوتنا وحياتنا لن ينتهي وننتظر اليوم الذي نسمع فيه البشرى بأن البيوت لن تهدم".

تراخيص
وقال رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة:"تم تجميد قرار الهدم مدة ستة اشهر بناء على قرار أصدر في محكمة الصلح في نتانيا. هذا وقد إتصل بي عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي وقال لي "انه سيتم العمل من ألان وصاعدا بمشاركة بلدية الطيبة ولجنة التنظيم في الطيبة لإدخال منطقة البيوت المهددة بالهدم إلى مناطق تنظيم، وذلك للحصول على التراخيص المطلوبة لهذه البيوت لإنقاذها من الهدم".

منع هدم البيوت
هذا، وتابع سلامة قائلا: "نتوجه بالشكر الكبير إلى أهالي البلدة، الطيبة، والنقب، والجليل، والمثلث الذين شاركوا في الدعم والوقفة لمنع هدم البيوت، كذلك الشكر الكبير لعضو الكنيست احمد طيبي الذي قام بالكثير من الاتصالات من اجل إنقاذ البيوت من الهدم، كذلك نشكر أعضاء الكنيست الدكتور حنا سويد، الدكتور باسل غطاس، الدكتور عفو اغبارية، عيساوي فريج، ونشكر كل من كان داعما لهذه المسيرة".

وقفة تضامنية
هذا وقام وفد من ابناء الحركة الاسلامية الشمالية برئاسة الشيخ رائد صلاح بزيارة خيمة الاعتصام في قلنسوة، تضامنا مع اصحاب البيوت المهددة بالهدم. وكان برفقتهم رئيس البلدية عبد الباسط سلامة، القائم بأعماله مصطقى ناطور وبعض اعضاء البلدية الذين اثنوا على هذه الوقفة التضامنية. تحدث خلال الزيارة الشيخ رائد صلاح مشيرا "الى أن المؤسسة الاسرائيلية تواصل مصادرة الاراضي وهدم البيوت، وانه لا بد من محاربة هذا المخطط الذي يمس في كثير من البيوت واصحابها".
رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، قال:"نشكر الحركة الاسلامية على تلك الزيارة، وإن شاء الله سوف نبقى يدا واحدة ومتكاتفين في نضالنا ضد هدم البيوت في قلنسوة وغيرها من البلدات التي تواجه نفس المصيبة".


المحامي قيس ناصر

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY