الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

عدلة أبو علي من قلنسوة: سأحرق نفسي إذا هدمت بيوتنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/03/14 10:08,  حُتلن: 13:18

عدلة أبو علي:

لا نعرف كيف سنواجهها لوحدنا في ظل تغيب الجماهير والقيادات العربية عن الحضور لخيمة الاعتصام التي يتوافد اليها يوميا خمسة اشخاص فقط

أشرف أبو علي:

في فترة الانتخابات للكنيست والسلطة المحلية كنت احمل والدتي وخالي وننتظر ساعات حتى نشارك في العملية الانتخابية حتى يكون لنا تمثيلا جيدا لكن في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة اليهم فيه، لا نراهم بتاتا


أكدت عائلة أبو علي من سكان مدينة قلنسوة تصعيد النضال لحماية بيوتهم المهددة بالهدم، وطالبوا اللجان الشعبية، الدعوة الى اجتماع شعبي يتم من خلاله التحدث للجماهير حول شبح الهدم الذي يهدد عشرات البيوت وتشريد العائلات منها. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عدلة أبو علي قالت: "لا يمكننا تحمل ما يجري في ظل الخطر الذي يداهمنا يوميا. في هذه الايام نمر بظروف قاسية وصعبة للغاية، ولا نعرف كيف سنواجهها لوحدنا في ظل تغيب الجماهير والقيادات العربية عن الحضور لخيمة الاعتصام التي يتوافد اليها يوميا خمسة اشخاص فقط".

وتابعت قائلة: "كفى استهتارا بقضيتنا، ولا بد أن يكون تحركا شعبيا وجماهيريا كي نحمي بيوتنا وكل البيوت المهددة بالهدم في الوسط العربي، اذ انه في حالة هدم بيوتنا فإن المكان الوحيد الذي يمكن ان نعيش فيه هو حظيرة المواشي والحيوانات". وأضافت: "احذر بأنني سوف احرق نفسي اذا نفذ امر الهدم، لان حياتنا ستصبح جحيما وسنبقى مشردين الى مدى الحياة".

وقالت في نهاية حديثها: "أوجه كلمة لاصحاب الضمائر الحية وللجنة المتابعة بالوقوف الى جانبنا قبل فوات الأوان. الوضع الحالي لا يحتمل أي تأجيل، بل يجب تصعيد النضال واتخاذ خطوات حازمة كي نعيش على أرضنا وفي بيوتنا بكرامة وحقوق كاملة".


عدلة أبو علي

من جانبه، قال أشرف أبو علي: "من حقنا العيش بكرامة داخل بيوتنا، وقد اعلنت الاضراب عن الطعام والشراب بعد ان نفذ صبري واصبحت حياتنا مهددة بالخطر. الأوضاع الحالية التي نمر بها جعلتني عاجزا عن العمل منذ شهرين، حتى انني توجهت اليوم لافحص حسابي في البنك ولم يكن بداخله شيقل واحد، حتى اننا لا نملك اي رصيد لتغطية تكاليف المحامي الموكل للدفاع عن بيوتنا، والامر الآخر، أين سأذهب بعائلتي بعد الهدم واين سنعيش؟ مع العلم أنه عرض علينا المال لكننا رفضنا، لاننا نحب ان نحيا ونموت بكرامة".

وأضاف: "في فترة الانتخابات للكنيست والسلطة المحلية كنت احمل والدتي وخالي وننتظر ساعات حتى نشارك في العملية الانتخابية حتى يكون لنا تمثيلا جيدا، لكن في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة اليهم فيه، لا نراهم بتاتا، بل نسمع منهم شعارات فقط. نسأل الله ان تنتهي قضينا على خير، وأن نسمع بأنه تم إلغاء أوامر الهدم".


أشرف أبو علي


خيمة الإعتصام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY