الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

المطرانية الى أين؟ من هو المطران القادم لأبرشية الجليل؟/ بقلم: ماجد حداد

كل العرب
نُشر: 05/03/14 08:09,  حُتلن: 10:06

ماجد حداد في مقاله:
 
لنا الحق في اختيار المطران الصالح الذي يُنهي أزمتنا وقلقنا

لدينا كهنة شباب لم يتعدوا عقدهم الرابع من العمر يليق بأحدهم ان يكون مطراناً لأبرشيتنا

نريد مطرانا يُحافظ على ممتلكات وأراضي الابرشية وليس بيعها أو تأجيرها فنحن نُريد مُطراناً تكون مرجعيته الشعب قبل كل قرار يتخده

تعيش رعايا الروم الكاثوليك التابعة لابرشية حيفا وعكا وسائر الجليل حالة من القلق المترقب بعد استقالة المطران الياس شقور والغموض الذي غمرها، فقد شهدت المطرانية تظاهرات واستقالات اللجان وغضب جماهيري مكبوت داخل كل فرد وفرد بالرعايا في انحاء البلاد لما آلت اليه الأمور الى اليوم.

وهنا رأيت من الضروري ان اتحدث بما يقوله الشارع الكاثوليكي عن الشعور المخجل والمحزن الذي يرافق كل فرد من أبناء الطائفة وأن يجعلني اطالب وبحق ان يأتي لنا الدور في اختيار المطران الصالح الذي يُنهي أزمتنا وقلقنا.

نعم هذا حقي وحق كل فرد منا بأن يكون لنا التأثير الكبير في اختيار مطران شاب جريء، تقي، خشوع، بعيداً عن مصالحه وأعماله الشخصية... مطران نفتخر ونعتز به وبانجازاته بحبه لنا وللرعايا بأكملها... مطران يُحافظ على ممتلكات وأراضي الابرشية وليس بيعها أو تأجيرها فنحن نُريد مُطراناً تكون مرجعيته الشعب قبل كل قرار يتخده/ مُطراناً نرفع رأسنا به (وبتصرفاته) عالياً.

انا لا اريد ان أذكر الاسماء... ولكن...فلنفتح عيوننا قليلاً ايها الاخوة والاخوات فنرى كهنة (وايضاً برتبة ارشمندريت) من أبرشيتنا تتطابق عليهم جميع المواصفات التي ذكرتها من مستوى علمي الى أخلاق عالية الى ايمان وخشوع وتقوى وحتى الجرأة. نعم لدينا كهنة شباب لم يتعدوا عقدهم الرابع من العمر يليق بأحدهم ان يكون مطراناً لأبرشيتنا .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة