الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

الناصرة تحت المجهر.. الحزب الشيوعي وطني أم أنه من صناعة الاحتلال/ بقلم: أمين شرارة

كل العرب
نُشر: 04/03/14 18:47,  حُتلن: 11:10

أمين شرارة:

القضية قضية تاريخ اسود عشناه منذ النكبة التي خلفت دماراً كان نتاجه نشوء احزاب استغلت الأم وآهات شعبنا وادعت انها سفينة نوح التي ستنقذ البشرية من طوفان الاحتلال

الحزب الشيوعي كان له الدور الكبير بفرض الخدمة العسكرية الالزامية على الدروز العرب وللانصاف عارضه عدد قليل من اعضاء هذا الحزب

بعضكم ما زال يساوره بعض الشك فيقول ان هذا الكلام قديم العهد انك في الطريق الى الاجابة عن تساؤلاتك ماذا عن شعارات هذا الحزب التي تغنى بها سنوات ماذا عن يوم الارض ويوم الاول من ايار وغيرها وغيرها؟

ان مدينة الناصرة من أهم المدن العربية في الداخل الفلسطيني وهي بقعة ضوء تشع أملاً في رحاب ظلام طال أمده منذ عام 48.
إن القضية قضية تاريخ اسود عشناه منذ النكبة التي خلفت دماراً كان نتاجه نشوء احزاب استغلت الأم وآهات شعبنا وادعت انها سفينة نوح التي ستنقذ البشرية من طوفان الاحتلال. كان من أكبر وأهم الاحزاب التي انشأت" الحزب الشيوعي الاسرائيلي" والذي كان من مؤسسيه مئير فلنر الذي كان احد الموقعين على وثيقة الاستقلال هو و25 اخرين من رفاقه عام 1948 واعترفوا بصهيونية ويهودية الدولة . قد يخالفني البعض ويقول كيف تتحدث عن حزب وطني بهذه الطريقة ؟؟؟

اقرأوا هذا المقال حتى نهايته وبعدها قرروا بأنفسكم ان كان حزباً وطنياً ام انه من صناعة الاحتلال:
*لو كان هذا الحزب وطنيا فهل كانت سلطة الاحتلال ستصمت عنه كل هذه السنوات ؟؟
*هل من الوطنية رفع الاعلام الاسرائيلية في مظاهرات الحزب ومسيراته الموثقة في صور كثيرة؟
*حزب وطني يلصق باسمه اعتراف واضح وصريح لشرعية الاحتلال " الحزب الشيوعي الاسرائيلي ".

اعلم ان كلامي لم يكن كافياً لاقناعكم ربما ستكون تصريحات هذا الحزب اكثر اقناعًا :-
*" ان عدم تجنيد العرب للجيش الاسرائيلي هو سياسة تمييز عنصري " توفيق طوبي كلام وطني شكرا".
*" قيام دوله اسرائيل هو فوز لقوى التحرر والديموقراطية في الشرق الاوسط في وجه الرجعية والامبريالية وكارثة النكبة يتحملها الزعماء العرب الذين رفضوا خطه التقسيم " هذا تصريح توفيق طوبي في خطابه الاول للكنيست عام 1949 ونعم الكلام الوطني .
*شموئيل ميكونيس :-" طالب بأن تشمل الخدمة العسكرية الالزامية السكان العرب وتحديدا الفتيات العربيات لأن هذا هو تحريرهم من تخلفهم واضطهادهم" . ونعم التحرر.
لقد كان لهذا الحزب دور كبير بفرض الخدمة العسكرية الالزامية على الدروز العرب وللانصاف عارضه عدد قليل من اعضاء هذا الحزب . بعضكم ما زال يساوره بعض الشك فيقول ان هذا الكلام قديم العهد انك في الطريق الى الاجابة عن تساؤلاتك ماذا عن شعارات هذا الحزب التي تغنى بها سنوات، ماذا عن يوم الارض ويوم الاول من ايار وغيرها وغيرها ؟

اما حديثاً وبالأمس القريب، يقوم حنا سويد بالتصريح الذي يعيد عجلة التاريخ الى الوراء فيقول: "ان قانون ليفين في المحصلة يزيد من تمثيل العرب" عن اي تمثيل تتحدث عن القانون العنصري الذي يدعو للتجنيد الالزامي للمسيحيين" .؟ ان افعال هذا الحزب باتت مكشوفة، انهم يدعمون تفريقنا وتقسيمنا الى شرائح صغيرة ضعيفة مسلمين ومسيحيين بدو ودروز، كفاكم اشغالا لنا باللهث خلف لقمة العيش لتفعلوا ما بدا لكم اهذا هو نصر العمال والشرائح الفقيرة؟ ان ما يجعل لهذا الحزب هذه الشعبية الكبيرة عدم معرفة الكثيرين انه يخدعهم بلباسه الوطني الجميل وادعائه نصرة الضعيف ما لا نراه على ارض الواقع، وينسبون لأنفسهم الرموز منهم الكتاب والشعراء والمناضلين والشهداء، واخيراً يحاولون نسب الاسرى المحررين لهم ويحاولون احتضانهم وهم الذين كانوا اول المستنكرين في كل حادثه اعتقال .

في حربهم على الناصرة، قاموا مؤخراً بدعوة عدد من الاسرى المحررين الى احد مهرجاناتهم في الناصرة ليصبغوه صبغة الوطنية الزائفة بعد شعورهم ان نهاية حزبهم باتت قريبة على ايدي الشرفاء من الضعفاء والفقراء وعامة الناس . ان الاسرى والشهداء وعائلاتهم فخر لكل شريف ولا نزاود على احد منهم ولكن الجريمة استغلالهم ليكونوا دعاية لخداع الناس، جاءوا بهم من خارج اسوار الناصرة وفي الناصرة وحدها عشرات الاسرى والشهداء، فأين كنتم في اكتوبر الاسود ؟ هل كنتم عوناً لأهالي الشهداء والاسرى في معتقلاتهم ام انكم لا تتذكرونهم إلا وقت الحاجة لاستغلالهم ؟ اذكركم بيوم زيارتي في البيت ومحاولة اقناعي ان أكون سلعة لكم وعندما تأكدتم من رفضي لكم نظرتم الي نظرة استنكار واستغراب مما تستغربون ؟ لقد درست تاريخكم ومبادئكم وشعاراتكم انها لا تمثلني ولا تناسبني . لن اكون تحت مجهركم . لن اكون تبعاً لمن يؤمن بأن لا اله والحياة مادة لمن يقول الدين افيون الشعوب " فالنصارى يقولون لكم ان افيوننا التسامح والرحمة والمسلمون يقولون لكم افيوننا المحبة والاخاء ". انتم الخطر الأكبر ارفعوا ايديكم عن ناصرتنا قلعة الشرفاء لا تدنسوها، ارفعوا ايديكم عن مدننا وقرانا لقد زال مفعول افيون تاريخكم الاسود الذي لا تتسعه مجلدات . أهلنا في كل بقعة من هذا الوطن المغتصب بمساعدة احزاب النفاق، عودوا الى رشدكم ولا تسمحوا لهم بتضليلكم ولنجعل نهايتهم تبدأ من مدينتنا جميعا الناصرة. 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة