الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

بلدية حيفا تباشر بمشروع إقامة متنزه بلدي في وادي الصليب

كل العرب
نُشر: 04/03/14 15:53,  حُتلن: 16:28

يونا ياهف رئيس بلدية حيفا:

مشروع إعادة تأهيل وادي الصليب يندمج مع عدد من المشاريع التي تبرز الإمكانات الحضرية الهائلة الموجودة في المناطق التاريخية للمدينة والتي كانت فارغة ومهملة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش - محاميد الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي جاء فيه: "بدأت في هذه الأيام، أعمال إعادة تأهيل حي وادي الصليب التاريخي، بحيث سيتم تنفيذ برنامج إعادة تأهيل الحي وفقاً لخطة البناء المصادق عليها".

وتابع البيان: "وبذلك تكون هذه الأعمال، إستمرارية لأعمال أجرتها البلدية مع دائرة أراضي إسرائيل في سنوات ال90، والتي شملت مشروعا شاملا لإعادة تأهيل البنية التحتية في الحي، وإعادة تأهيل سلالم الحجر التي تميز الوادي. هذا وسيتم التطوير حفاظا على نفس المعايير الطبيعية و المعالم المعمارية التي كانت موجودة في الحي منذ إنشائه قبل 150 عاما، ومن المقرر إقامة حديقة واسعة تقدر مساحتها ب 12 دونما".

وإختتم البيان: "وستشمل الحديقة العامة على مدرجات، مسرح مفتوح، مساحات خضراء، وكجزء من المشروع ستقام المقاهي و الأكشاك لرفاهية الزوار. وأعرب رئيس بلدية حيفا يونا ياهف: "إن مشروع إعادة تأهيل وادي الصليب يندمج مع عدد من المشاريع التي تبرز الإمكانات الحضرية الهائلة الموجودة في المناطق التاريخية للمدينة، والتي كانت فارغة ومهملة لعقود، كالحي الألماني، الهدار والبلدة التحتى" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة