الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

محمود نصار قريب المرحوم ابو عرب حادي فلسطين يفتح بيتا للعزاء في عرابة

أمين بشير -
نُشر: 04/03/14 15:06,  حُتلن: 16:56

موقع العرب كان قد رافق طيب الذكر ابو عرب في زيارته الاخيرة للبلاد عندما زار بلدة عرابة البطوف ومنزل عائلة محمود نصار حيث احتضنه افراد العائلة والتقى بالاقارب والمعارف الذين ظلوا بمخيلته سنوات وسنوات

الحاج محمود نصّار:

العائلة افتتحت بيت العزاء لتلقي العزاء من بعد عصر الاثنين لمدة ثلاثة ايام كون ان الفقيد هو قريب العائلة وسكن في الحي لعدة سنوات بعد نكبة الشعب الفلسطيني

جاءنا من عائلة نصار في بلدة عرابة البطوف تأكيد محمود علي قاسم نصّار (أبو سامر) عن فتحه بيت العزاء بوفاة حادي فلسطين طيب الذكر المناضل ابراهيم محمد صالح المعروف المشهور بكنية "أبو عرب" ابن قرية الشجرة المهجّرة والذي توفي في مدينة حمص السورية يوم الاحد عن عمر ناهز 83 عاما، لكونه قريب العائلة وقد سكن في بيت عائلة نصار في عرابة البطوف فترة من الوقت.



ويقول الحاج ابو سامر محمود نصّار إنّ العائلة افتتحت بيت العزاء لتلقي العزاء من بعد عصر الاثنين لمدة ثلاثة ايام، كون ان الفقيد هو قريب العائلة وسكن في الحي لعدة سنوات بعد نكبة الشعب الفلسطيني وطرد اهل قريته الشجرة وكان يومها بعمر الزهر ودرس في مدارس القرية، وله ذكريات عزيزة على قلبه.


ويشار الى ان موقع العرب كان قد رافق طيب الذكر ابو عرب في زيارته الاخيرة للبلاد عندما زار بلدة عرابة البطوف ومنزل عائلة محمود نصار حيث احتضنه افراد العائلة والتقى بالاقارب والمعارف الذين ظلوا بمخيلته سنوات وسنوات.

أما الشاعر "أبو عرب" فقال يومها: "أولا احيي أهل عرابة الأشاوس الذين احتضنونا عام 1948 حينما لجئنا اليهم من بلدنا "الشجرة" وأحييهم ثانياً لأنهم الشعلة التي تنتفض في يوم الأرض والقرى المجاورة سخنين ودير حنا وكفركنا وغيرهم، وأنا إذا استطعت أن اقول شيء من الشعر فهو ايحاء منكم فأنتم الابطال بأعمالكم وعندما أنطق الشعر فأنا اتحدث بإسمكم ، وأنا لم اقرر أن اغني إلا أنه كرامة لكم فسأغني عدد من الابيات الشعرية. وبالفعل ألقى أبو عرب عددا من الأبيات الجميلة قال فيها: " اوف اوف اوف .. يا غايبين ارجعوا لبوا نداء الدار ... وبلادكم علبعد طلبت اهاليها .. وسمعت الاقصى يبكي ويرجع التذكار والمهد والصخرة تبكي المهد والمهد يبكيها... ، صاح الفدائي بصوت وزلزل الفجار بالروح بالدم لفلسطين لفديها.. اني يا ارضي هنا ثابت على خط النار ... دمي سراج اليتامى الدرب يهديها ، ... اني امان للقدس والريح والاعصار وصياح الثكلى وظلام الليل يطويها، أقسمت بالتين بالعكوب بالمرار ، ... حاكورتة الدار وكروم ودواليها ، لعمل عظامي جسر تا..يعبروا الثوار ويحرروا القدس ويعيدوا أهاليها..".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY