الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

طلاب من الكليّة الأرثوذكسية يشاركون بمشروع نمذجة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 04/03/14 08:31,  حُتلن: 08:37

رافق الطلاب الأستاذ هنري توتري وقد سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين أشرفت عليها مركّزة اللغة الإنكليزية في الكليّة الأستاذة لبنى دكور

شاركت مجموعة مختارة من طلاب الكليّة بمشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة" الذي جرى في المدرسة الأميركية في إيفن يهودا لمدة ثلاثة أيام متتالية 18-16/2/2014، لجانب مدارس عربيّة ويهوديّة عديدة. قام الطلاب خلال مشاركتهم بمحاكاة الأمم المتحدة ونشاطاتها باللغة الإنكليزيّة، حيث اختارت كل مدرسة مشاركة تمثيل دولة معينة وطرح سياستها تجاه قضايا شائكة عديدة، وطرح حلول ممكنة والتصويت عليها.

اختار طلاب الكلية هذا العام تمثيل دولتي النرويج والسويد، وقد شاركوا بلجانٍ طرحت قضايا مختلفة مثل: لجنة مجلس الأمن، لجنة الأراضي المُتنازع عليها، لجنة التجارة والتطوير، لجنة خاصة لعملية السّلام الإسرائيلية-الفلسطينيّة، لجنة الأزمات، لجنة نزع السلاح، لجنة البيئة، لجنة الشؤون الاجتماعية-الاقتصادية، لجنة حقوق الإنسان ولجنة التعاون الإقليمي.

رافق الطلاب الأستاذ هنري توتري، وقد سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين أشرفت عليها مركّزة اللغة الإنكليزية في الكليّة الأستاذة لبنى دكور. شملت الورشاتُ التحضيريّة مراجعةً لغويّة ومضمونيّة للمواد التي حضّرها الطلابُ بخصوصِ تّصريحات الدّول بشأنِ قضايا عالميّة. طلاب الكليّة الذين شاركوا في المشروع هم: منى بنيامين، شيرين بدارنة، نورا صادر، سامي زريق، هادي زين الدين، غسان دياب، ندين حمود، لينا علي، ماريا شيبان، فطين غانم، كارول حنا، فراس حبيب، ملاك يونس، بشير صباح، عدن حداد، شرين بنسون، شهد بشارة وديما ريناوي التي صنفت كأفضل مشاركة في لجنة الشؤون الاجتماعية-الاقتصادية.

من الجدير بالذكر أن الكليّة هي المدرسة العربيّة الوحيدة من منطقة حيفا التي تشارك سنويًا في المشروع، وقد سبق وشارك الطلاب هذا العام، وبالتحديد في شهر تشرين أول المنصرم، في لقاء أوليّ عقد لمدة ثلاثة أيامٍ متواصلة في مدرسة الورديّة في القدس.

مقالات متعلقة