الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

الشيخ يوسف الباز:اطلقوا 17 رصاصة على منزلي وأستنكر أعمال العنف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/03/14 08:04,  حُتلن: 13:31

الشيخ يوسف الباز:

لا علم لي من وقف وراء هذا العمل الجبان حيث تربطني علاقة طيبة مع أهل بلدي والمجتمع العربي ولا توجد لي خلافات مع احد

إنني استنكر كافة أعمال العنف التي أصبحت تطال أشخاص شرفاء كما اسأل الله أن تنتهي ظواهر العنف حتى يعيش مجتمعنا تحت أجواء آمنة وهادئة وخالية من الأخطار

احد سكان البلدة:

لا استطيع أن اصدق ما حصل مع الشيخ يوسف الباز المعروف بإخلاصه وأمانته ومعاملته الحسنة مع الآخرين فهو دائما يدعو الى محاربة العنف وإصلاح ذات البين

أثارت قضية إطلاق الرصاص على منزل إمام وخطيب المسجد الكبير في مدينة اللد الشيخ يوسف الباز استنكارا واسعا لدى أوساط عديدة الذين نظروا إلى الحادثة بمنتهى الخطورة. جدير بالذكر أن الشيخ يوسف الباز شخصية معروفة على الساحة الدينية، الاجتماعية والسياسية، ودائما يشارك في كل نضال جماهيري يصب في مصلحة الجمهور.


الشيخ يوسف الباز

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ يوسف الباز قال: "في حوالي الساعة الخامسة فجرا سمعنا دوي إطلاق عيارات نارية كثيف، وعلى الفور خرجت من المنزل، ليتبين لي أن إطلاق الرصاص كان بإتجاه مدخل بيتي وواجهة البيت، حيث تم إطلاق ما يقارب 17 رصاصة، والحمد لله أن الحادث انتهى دون وقوع إصابات".

وتابع قائلا:" لا علم لي من وقف وراء هذا العمل الجبان، حيث تربطني علاقة طيبة مع أهل بلدي والمجتمع العربي، ولا توجد لي خلافات مع احد. حتى ألان لا استطيع أن أصل للأسباب التي دعت إلى إطلاق الرصاص باتجاه بيتي، لا سيما أن هذه المرة الأولى التي يتم بها الاعتداء على بيتي، إنني استنكر كافة أعمال العنف التي أصبحت تطال أشخاص شرفاء، كما اسأل الله أن تنتهي ظواهر العنف، حتى يعيش مجتمعنا تحت أجواء آمنة وهادئة وخالية من الأخطار".
في نهاية حديثه قال: "حادثة إطلاق الرصاص يتم التحقيق فيها في شرطة اللد، وأنا شخصيا لا استطيع أن أوجه أصابع الاتهام لأي شخص كوني لا اعرف ما هو سبب الاعتداء".

يشار إلى أن العديد من سكان مدينة اللد، استنكروا الحادث بشدة، وقال احد سكان البلدة: "لا استطيع أن اصدق ما حصل مع الشيخ يوسف الباز المعروف بإخلاصه وأمانته ومعاملته الحسنة مع الآخرين، فهو دائما يدعو الى محاربة العنف وإصلاح ذات البين، لكن للأسف الشديد وقع ضحية أعمال العنف التي باتت تشكل خطرا على كل صغير وكبير".
وتابع قائلا:" إذا وصل الأمر بإطلاق الرصاص على بيت إمام معروف فهذا يعني أن حياتنا في خطر، ولا نعرف على من سيكون الدور".

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا سمري قائلة: "أقدم مجهولو الهوية على إطلاق عيارات نارية صوب منزل إمام المسجد الكبير في مدينة اللد الشيخ يوسف الباز، الأمر الذي أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية الخارجية دون إصابات بشرية". وأضافت السمري: "التحقيقات لهذه المرحلة تسير في كافة الاتجاهات والمسارات بحيث لم يتم اعتقال مشتبهين بعد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237864.23
BTC
0.51
CNY