الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

ندوة حول منع الاعتداءات الجنسية والانترنت الامن في إبن سينا الشاملة نحف

كل العرب
نُشر: 02/03/14 15:38,  حُتلن: 16:44

من خلال المحاضرة تم الحديث عن اهمية زيادة الوعي لدى جيل الشباب من مغبة سوء التصرف وسوء استعمال الحاسوب

نظمت ورشات عمل في المدرسة تحت شعار "الإبحار الآمن في المدرسة" شملت مجالات جمة في استخدام الحاسوب وطرق وسبل عديدة لتجنب أضراره

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة إبن سينا الشاملة في نحف، جاء فيه ما يلي:"شهدت مدرسة إبن سينا الشاملة في نحف، ندوة ثقافية للطلاب تناولت موضوع منع الاعتداءات الجنسية، والابحار الامن في شبكة الانترنت".



وتابع البيان:" المحاضرة تناولت موضوع " الانترنيت والقانون"، فيها تم تسليط الضوء على جوانب مختلفة حول الانترنيت واستعمالاته المتعددة، وضح الضابط "ان الإنترنيت سلاح ذو حدين، فهو مدخل للكثير من الأشياء النافعة، ولكن مع الأسف، فهو يفتح المجال أمام الكثير من الأشياء المؤذية التي من الممكن ان تضر بمستعملي الحاسوب والانترنيت وتعرضهم للاذى والأضرار".  من خلال المحاضرة تم الحديث عن اهمية زيادة الوعي لدى جيل الشباب من مغبة سوء التصرف وسوء استعمال الحاسوب، الامر الذي ينطوي على مخاطر عظيمة، قد تؤدي الى الفرد الانجراف نحو الانحراف، الانحلال والمس بالقانون وبالقيم الحميدة والرفيعة في المجتمع".

الإبحار الآمن
وزاد البيان:" كما ونظمت كذلك ورشات عمل في المدرسة تحت شعار " الإبحار الآمن في المدرسة"، شملت مجالات جمة في استخدام الحاسوب، طرق وسبل عديدة لتجنب أضراره. وتم عرض فيلم قصير يتعرض لظاهرة استخدام الانترنت في الاعتداء على القاصرين. حيث تم كشف الطلاب على معلومات قيمة في هذا المجال، مساهمة في الحفاظ على الملكة الجسدية والروحانية للطالب، استثمارها وتطويرها نحو مناح ايجابية وراقية".

أهمية الفعاليات 
وأضاف البيان:"مدير مدرسة ابن سينا الشاملة الاستاذ هيثم قادري شكر القائمين على انجاز هذه النشاطات، وأشار الى أهمية هذه الفعاليات في غرس قيم نبيلة لدى الطالب، وإعطائه الآليات والسبل التي من الممكن ان تجنبه الوقوع في الاخطار، والاضرار الناجمة عن الاستخدام السيء للحاسوب، كما وأشار الى مساهمة المدرسة في رفع وزيادة وعي الطلاب في مجالات عديدة فكريا، ثقافيا وتربويا.  مستشارة المدرسة عبير بقاعي ومركزة التربية الاجتماعية لنا سعيد اللتان اشرفتا على تنظيم هذه الفعاليات أشارتا الى ان هذه الآفة انتشرت في النسيج الاجتماعي وأصبحت تهدد الكيان المجتمعي وقيم التكافل والترابط فيه، ورأتا ان هناك ضرورة لمثل هذه الفعاليات في توعية الطلاب وارشادهم نحو مسلك صحيح بعيد عن الاذى. يشار أن الفعاليات تمت بالتعاون مع الشرطة الجماهيرية في قرية نحف" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة