الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

الغالبية ترشح الزعبي لرئاسة البلدية

فايز صالح خليف
نُشر: 06/05/08 17:36

رئيس قائمة الناصرة الموحدة، احمد زعبي:

* حال بلدية الناصرة ميؤوس منه وبلدية الناصرة لا تقرر في قرش واحد

* هنالك تآمر بين السلطات الاسرائيلية وادارة بلدية الناصرة للتأثير على قرار الناخب النصراوي

* اتصالات ومفاوضات مع حزب التجمع في الناصرة في محاولة لدراسة امكانية تحالف بين قائمة الناصرة الموحدة والتجمع

* هنالك تآمر على الأوقاف المسيحية في جبل القفزة

* توفيق عودة: هناك الكثير من المؤيدين لترشيح الزعبي لرئاسة بلدية الناصرة وهناك قلائل من المعارضين، لكن بين المعارض والمؤيد لم يطرح اسما بديلا له علما بان الحركة الإسلامية لم تطرح هي الاخرى اسما بديلا لاحمد الزعبي.

* بلدية الناصرة: المؤتمر الصحفي يأتي من خلال الصراعات الداخلية داخل القائمة الموحدة مع اقتراب موعد الانتخابات


اتهم المهندس احمد زعبي، رئيس قائمة الناصرة الموحدة ادارة بلدية الناصرة بالتآمر مع شركات يهودية غريبة وادخالها الى الناصرة لتنفيذ مشاريع بدلا من الاستثمار في قوة اقتصادية نصراوية بامكانها القيام بهذه بالمشاريع.



وجاءت اقوال الزعبي خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز قائمة الناصرة الموحدة في الناصرة صباح اليوم الثلاثاء.


أحمد زعبي

ووصف احمد زعبي حال بلدية الناصرة بالميؤوس منه مشيرا الى تعيين المحاسب المرافق بعد انتخابات بلدية الناصرة بشهور، قائلا بانه ادار بلدية الناصرة من خلال سيطرته على ميزانيتها التي لم يخرج منها قرش واحد دون مصادقته، ما يعني ان بلدية الناصرة لا تقرر بالاموال المحولة اليها.


توفيق عودة

وأكد الزعبي خلال مؤتمر صحفي على وجود تآمر بين السلطات الاسرائيلية وادارة بلدية الناصرة للتأثير على قرار الناخب النصراوي، طارحا تساؤلا مثيرا الا وهو: لماذا تم تعيين المحاسب المرافق بعد انتخابات بلدية الناصرة الاخيرة. واعطى الزعبي مثالا كتأكيد على اقواله بشأن الميزانية وشلل بلدية الناصرة بكل ما يتعلق بالتعاون معها قائلا: انه خلال اربع سنوات لم تكن البلدية قادرة على شراء رزمة من الاوراق دون مصادقة المحاسب المرافق لدرجة ان جلسات المجلس البلدي خلت من الاوراق والاقلام التي من المفروض ان توضع على طاولة النقاش التي يجلس من حولها المجتمعون.
وللاسف الشديد فقد بذرت الميزانية لتسديد الديون المتراكمة واخراج البلدية من ورطاتها الكبير.


من اليمين: باسم مخزومة واحمد زعبي وسالم شرارة

ووصف الزعبي مشروع النفق الموصل الى مفرق الكسارات بالناصرة، بانه مشروع يتآمر على الاوقاف المسيحية لكونه يأخذ من ارض جبل القفزة المقدس للمسيحيين.
عن النشرة الدعائية المتمثلة بمجلة مليئة بالصور، تتحدث عن الانجازات والمشاريع التي قامت بها بلدية الناصرة ووزعت على سكان المدينة مؤخرا، قال الزعبي: "انها نشرة دعائية-انتخابية، مليئة بمغالطات، تصور البلدية على انها مؤسسة ناجحة مع العلم ان الحقيقة مغايرة تماما.


سالم شرارة

وكشف أحمد زعبي في حديث خاص لموقع العرب، "ان هنالك اتصالات ومفاوضات مع حزب التجمع في الناصرة في محاولة لدراسة امكانية تحالف بين قائمة الناصرة الموحدة والتجمع".
وفي حديث لموقع العرب مع عضو قائمة الناصرة الموحدة، توفيق عودة، قال في رده على سؤالنا حول ترشيح احمد زعبي لرئاسة بلدية الناصرة: "هناك الكثير من المؤيدين لترشيح الزعبي لرئاسة بلدية الناصرة وهناك قلائل من المعارضين، لكن بين المعارض والمؤيد لم يطرح اسما بديلا له علما بان الحركة الغسلامية لم تطرح هي الاخرى اسما بديلا لاحمد الزعبي.
ومن الجدير ذكره بأنه افتتح المؤتمر عضو قائمة الناصرة الموحدة باسم مخزومة ، وتحدث في المؤتمر الصحفي أيضا الناطق باسم كتلة قائمة الناصرة الموحدة سالم شرارة، والذي " لخص نشاطات قائمة الناصرة الموحدة السياسية والبلدية والاجتماعية".


من اليمين: يوسف عياد

تعقيب بلدية الناصرة على اقوال عضو البلدية احمد زعبي

إن المواضيع التي تمّ طرحها في المؤتمر الصحفي، كان قد طرحها عضو البلدية، أحمد زعبي من قبل، وخلال اجتماع المجلس البلدي الأخير، وحصل على أجوبة وافية لكل هذه الطروحات، من قبل رئيس البلدية. على ما يظهر ان ما يزعج عضو البلدية أحمد زعبي هو الانجازات الكبيرة التي قامت بها ادارة البلدية في السنوات الأخيرة وفي كل احياء المدينة ورغم ذلك فلا بد من الملاحظات التالية:
1. بلدية الناصرة مصرة على مواصلة طريق الكرامة والخدمات وتعميق الانجازات في جميع المجالات، وعلى رأسها تحريك الوضع الاقتصادي وتحسينه في المدينة، وستواصل خطواتها لجذب اكثر واكثر من المبادرين والمتمولين لاقامة مشاريع اقتصادية وخدماتية في المدينة.
2. بلدية الناصرة مصرة على مواصلة تنفيذ مشروع تنظيم حركة السير والوقوف المخالف في المدينة، خدمة لأهل البلد والزائرين، ودعماً للحياة التجارية.
3. بلدية الناصرة جادّة في وضع المواطن النصراوي في مركز الاهتمام والخدمات في جميع االمجالات ، خاصة التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي وقضايا الرياضة والشباب ووضع العنف في المدينة.
لكن على ما يظهر ان هذا الاهتمام المفاجىء لعقد مؤتمر صحفي يأتي من خلال الصراعات الداخلية داخل القائمة الموحدة مع اقتراب موعد الانتخابات.


من اليمين: احمد زعبي وسالم شرارة


يوسف عياد


باسم مخزومي


احمد زعبي خلال حديثة عن الميزانية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY