الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

عرابة: مدرسة إبن خلدون الإعدادية تعرض أبحاثا علمية مميزة

أمين بشير -
نُشر: 28/02/14 13:34,  حُتلن: 13:59

الأستاذ عبدالله مدير المدرسة  أعرب عن إستعداده المتواصل لدعم مثل هذه المشاريع لأهميتها في تنمية مهارات البحث العلمي وشكر الطلاب وطاقم العلوم وعامل المختبر الأستاذ حسان قراقرة 

ضمن خطة العمل لموضوع العلوم بمدرسة إبن خلدون الإعدادية، قدم الطلاب أبحاثا علمية شيقة ومميزة من قبل جميع الصفوف في المواضيع المختلفة، تشمل الكيمياء، الفيزياء والبيولوجيا. مثل: تأثير البعد على شدة الإضاءة، العلاقة بين زاوية سقوط الضوء وزاوية الإنكسار، تأثير درجة الحرارة على إنزيم الكتلاز، تأثير شدة الضوء على عملية التركيب الضوئي، تأثير تركيز الخل على مادة الكلس.

وقد تمت الأبحاث بإرشاد مركزة العلوم المربية حسام سعدي والمربيات: إيمان زامل، نسرين نصار ورانية نصار بالإضافة للمربي عمار نصار. ومن الجدير ذكره أنه تم تجهيز ما يقارب الثلاثين محطة في ساحة المدرسة، وكل محطة شملت بحثا علميا كاملا إحتوى على بوستر علمي وشرح للبحث من قبل الطلاب مع إجراء التجربة الملائمة. حيث توزع جميع طلاب المدرسة على المحطات، وإنتقلوا من محطة لأخرى لتتسنى لهم رؤية جميع المحطات والمشاركة بها بشكل فعال والإستفادة منها.  وقد أعرب مدير المدرسة الأستاذ عبدالله عن إستعداده المتواصل لدعم مثل هذه المشاريع لأهميتها في تنمية مهارات البحث العلمي. وفي كلمته شكر الطلاب، طاقم العلوم وعامل المختبر الأستاذ حسان قراقرة على الجهود التي بذلوها من أجل إنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة