الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

مغامرات السندباد واصدقائه


نُشر: 31/10/06 07:56

سندباد يكون أبن لأحد التجار المشهورين في مدينة بغداد له صديق أسمه حسن و هو فتى فقير يوزع جرار الماء بينما سندباد يكون فتاً غنياً و يسكن في بيت كبير مع ذلك هما نعم الأصدقاء سندباد يهوى المغامرات و تستهوية قصص عمة البحار علي , اللذي احضر له طائراً غريباً يتكلم , هذا الطائر هو يسمينة يهرب سندباد و يبحر مع عمة علي  لكنه ونتيجة لحوت عملاق قد هبطوا عليه اعتقاداً منهم انه جزيرة ، ينفصل سندباد عن عمه و تبدأ مغامرات سندباد لوحدة مع عصفورته المتكلمة يسمينة.
يتعرض سندباد لعدة مواقف منها المثير و المخيف و يواجه مخلوقات غريبة
مثل طائر العنقاء العملاق  والمارد العملاق ذا اللون الأخضر اللذي يأكل البشر كما و يتعرف سندباد على صديقين أولاً علي بابا وهو شاب يعمل لدى اللصوص واللذي يجيد أستعمال الخنجر والحبل ويقرر ترك حياة اللصوص و الإنضمام الى سندباد حباً في المغامرات.
و ثانيا يلتقي سندباد بالعم علاء الدين وهو شيخ كبير بالسن ،لكنه يهوى المغامرات و يلتحق بسندباد و يصبحون ثلاثي من المغامرين و يواجهون بعض المصاعب مع المشعوذين ،بولبة و العجوز ميساء و غيرهم.
لكن في كل مرة يتمكن الخير من الانتصار على الشر بذكاء سندباد و حكمة علاء الدين و أقدام علي بابا يتمكنون من التغلب على المشعوذين و من ثم التغلب على زعيمهم الجن الأزرق و تابعته الشريرة , المرأة اللتي لها ظل بقرة .
و يفك السحر و يعودان والدي يسمينة الى شكلهما الطبيعي بعد أن عادت أبنتهما يسمينة لشكلها الطبيعي , والد يسمينة يكون والياً في بلد آخر و يسمينة تكون اميرة . و ينقذ سندباد الناس اللذين حولهم الزعيم الأزرق الى حجارة ومن بينهم والدية وعمه علي .
بعد هذا النصر سندباد يكون قد تعود على حياة المغامرات فيعود هو و علي بابا و علاء الدين الة السفر من جديد بحثاً عن المغامرات ...
المغامرون:
سندباد
بطل المسلسل وهو الفتى البحار المغامر من مدينة بغداد
أندهش من قصص عمة على البحار
و اللذي أهداه الطائر المتكلم يسمينة
فقرر أن يكون مغامراً مثلة و أصبح مغامراً و تاجراً معروفاً ..
يتعرف على علي بابا و علاء الدين و يصبحون مغامرين ثلاثة برفقة ياسمينة

على بابا
في الأصل له قصة مختلفة هي قصة على بابا و الأربعين حرامي
لكن جمعت قصته مع قصة سندباد مع بعض التغيرات
فعلي بابا هنا يكون أحد اللصوص وينقلب عليهم و يأخذ جانب سندباد
هو شاب مغامر و جريء ويجيد أستعمال الحبل ...

علاء الدين
صديق سندباد و علي بابا , هو أيضاً له قصة خاصة به ألا و هي علاء الدين و المصباح السحري  فعلاء الدين الآن أصبح شيخاً و يحب المغامرة فينضم لسندباد .

يسمينة
الطائر المتكلم
هي في الأصل أميرة حولها المشعوذون الى طائر كما حولا أبويها
الوالي و زوجته الى نسور بيضاء وهي كطائر تكون رفيقة سندباد في أسفاره و رحلاته و تساعده ولكنها مشاكسة أيضاً و دائماً تختلف معه
أسمها الأصلي هو الأميرة شيلا Sheila.


يتمكن سندباد في نهاية المطاف من التغلب على جميع المشعوذين , بولبة و زمرته و العجوز الشمطاء ميساء و أيضاً يتمكن من التغلب على زعيم الجن , الجن الأزرق و اللذي حول العديد من الناس الى حجارة من بينهم والدي سندباد  فينكسر السحر و يعود الجميع الى طبيعتهم و والدي يسمينة كذلك لكن سندباد يستمر في رحلاته و أسفاره ...








مقالات متعلقة