الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

رئيسا بلدية أم الفحم وباقة ورئيس مجلس كفرقرع يطالبون بإقامة مصلى عند شارع 6

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 27/02/14 09:04,  حُتلن: 10:15

اهم ما جاء في الرسالة :

نطالب إدارة الشركة بوضع أربعة مبانٍ متنقلة (كرفانات) حتى يقوم المسافرون المسلمون بأداء صلاتهم داخل هذه المباني في وقتها ودون تأخير

نحن كمؤسسة حقوقية وكرؤساء سلطات محلية في المنطقة ننظر بعين الايجاب لأخذ إدارة الشركة هذه الأمور بالحسبان خاصة أداء الصلاة المفروضة بوقتها

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المحامي عبدالرؤوف مواسي من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة، قد بعث برسالة إلى إدارة شركة عابر اسرائيل – شارع 6 – طالب فيها ادارة الشارع بوضع أربعة مبانٍ متنقلة في الاستراحات الاربع على طول الشارع للتسهيل على المسافرين المسلمين عبر الشارع إقامة صلواتهم وقت الحاجة.


المحامي مرسي ابو مخ 

وقد بعث المحامي عبدالرؤوف مواسي الرسالة باسم مؤسسة ميزان وباسم ثلاثة رؤساء سلطات محلية في وادي عارة وهم: المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، والمحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية.

كنيس متنقل 
وجاء في الرسالة التي أرسلت لادارة شارع عابر اسرائيل شارع 6: "قامت مؤخراً ادارة الشركة بوضع مبنى متنقل (كرفان) في الاستراحة القريبة من باقة الغربية بهدف استعماله ككنيس متنقل لصلاة اليهود وخدمات اخرى تقدم لهم فيه. ونحن كمؤسسة حقوقية وكرؤساء سلطات محلية في المنطقة ننظر بعين الايجاب لأخذ إدارة الشركة هذه الأمور بالحسبان، خاصة أداء الصلاة المفروضة بوقتها ودون تأخير للمصلين الذين يسافرون عبر الشارع".

اقامة الصلاة
وأضاف المحامي مواسي في رسالته: "بناء على ما ذكر اعلاه نطالب إدارة الشركة بوضع أربعة مبانٍ متنقلة (كرفانات) حتى يقوم المسافرون المسلمون بأداء صلاتهم داخل هذه المباني في وقتها ودون تأخير، خاصة أن الأمر متعذر لإقامة الصلاة داخل هذه الاستراحات لوجود محطات وقود ومواقف سيارات ومحلات تجارية تحول دون اقامة الصلاة براحة واطمئنان".


المحامي حسن عثامنة 


الشيخ خالد حمدان 

مقالات متعلقة