الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:02

بلدية باقة الغربية تستضيف الطاولة المستديرة للتطوير الاقتصادي الاجتماعي للعرب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/02/14 08:24,  حُتلن: 10:22

نوقشت خلال الاجتماع قضايا تتعلّق بتطوير الاقتصاد في البلدان العربية حيث بحث المجتمعون إجراء مسح شامل للنواقص التي يعاني منها الوسط العربي

استضافت بلدية باقة الغربية، اجتماعاً للطاولة المستديرة للتطوير الاقتصادي – الاجتماعي للوسط العربي ، بمشاركة سبعة رؤساء للسلطات المحلية العربية، يمثلون مناطق مختلفة في البلاد، كجلسة تمهيدية للقاءات قادمة أوسع، تهدف إلى مناقشة ومتابعة الخطوات التي يجب على الحكومة أخذها بعين الاعتبار لتطوير الاقتصاد في الوسط العربي في البلاد.

شارك في الاجتماع أيمن سيف، من مكتب رئيس الحكومة وطاقم المكتب، والذي ضم وجدي بيادسة، ابن باقة الغربية، سامي لهياني وابراهيم حبيب، إلى جانب ممثلين عن مركز السلطات المحلية في البلاد.

هذا ونوقشت خلال الاجتماع قضايا تتعلّق بتطوير الاقتصاد في البلدان العربية، حيث بحث المجتمعون إجراء مسح شامل للنواقص التي يعاني منها الوسط العربي، بهدف وضع خطة عمل لتطوير الاقتصاد والمشاريع المالية التي تعود بالفائدة على البلدات العربية، بدعم مالي من مكتب رئيس الحكومة، وعلى رأسها القضايا المتعلقة بالتخطيط والبناء في المدن والقرى العربية، التجارة والصناعة، تحسين خطوط النقل والمواصلات في هذه البلدان، تعزيز الأمن الشخصي، تشجيع السياحة، تطوير الزراعة الحديثة، قضايا التربية، التعليم والرفاه الاجتماعي.

يشار إلى أن رؤساء السلطات المحلية الذين شاركوا في الاجتماع كانوا: رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، طلال القريناي - رئيس بلدية رهط، أحمد ذباح – رئيس مجلس دير الأسد، جريس مطر – رئيس مجلس عيلبون، د. محمد النباري رئيس مجلس حورة، مضر يونس رئيس مجلس عرعرة، حسين الهيب رئيس مجلس طوبا الزنغرية، نصر صنع الله من دير الأسد، والذين يمثلون السلطات المحلية في الجليل، المثلث والنقب.

مقالات متعلقة