الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

احياء اسبوع اللغة العربية بالمدرسة التكنولوجية المشهد

كل العرب
نُشر: 26/02/14 21:48,  حُتلن: 22:09

مدير المدرسة التكنولوجية :

أسبوع اللغة العربية كان مميزا وناجحا وقد لاقى اهتماما كبيرا من اسرة المدرسة نظرا للفقرات المميزة التي قدمت احب ان اعبر عن تقديري الكبير لمركز اللغة العربية المربي خالد كريم الذي اشرف على ادارة البرنامج والاشراف

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن دينا غبن  جاء فيه:" اقامت المدرسة التكنولوجية المشهد اسبوع اللغة العربية وذلك من تاريخ 20.2.2014 – 17.2.2014 وقد تضمن هذا الاسبوع فعاليات مختلفة في قاعة المدرسة ومواد مختلفة قام بتحضيرها معلمو الموضوع مع الطلاب. وكذلك تم تخصيص الاذاعة المدرسية " سوا " هذه الاسبوع للطلاب حيث قامت كل من الطالبات شروق فحماوي, فاطمه مغاربه وسلام مرعي بالقاء قصائد مختارة لشعراء محليين" .



أضاف البيان:" وقد اشتمل الاسبوع على الفعاليات التالية: يوم الاثنين 17.2.2014 فعالية عن الشاعر الكبير محمود درويش تناولت جوانب عديدة من حياته والقرى العربية المهجرة خاصة مسقط رأسه قرية البروه المهجرة. وتخللت الفعالية لقطات من الانترنت يظهر فيها الشاعر وهو يلقي بعضا من قصائده على خلفية مناظر من قريته المهجرة والشخصيات الادبية والسياسية التي عاصرها. وقد قامت المعلمة أميمة بهوتي بالتحضير والاشراف على تمرير هذه الفعالية. ويوم الثلاثاء 18.2.2014 تناول هذا اليوم الامثال العربية الفصحى والعامية وقصة بعض هذه الامثال وكذلك الكلمات الاعجمية الشائع استعمالها بين الناس والكلمات العربية التي اخذتها اللغات الاخرى عنها وكذلك تم التطرق الى اسرار وسحر اللغة العربية من خلال عرض قصائد ومقطوعات نثرية تبرز قدرة الادباء اللغوية. أشرفت على تحضير موضوع الامثال العربية المعلمة كوثر سعدي أما المعلمة علا شلاعطة فقد قامت بتحضير وتقديم فعالية اسرار وسحر اللغة العربية. يوم الاربعاء 19.2.2014 تم التطرق في هذا اليوم الى حياة الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان من خلال عرض بعض الشرائح المحوسبة التي تطرقت الى اهم المحطات في حياته وعرض بعض القصائد المشهورة التي ألّفها. قام بتقديم هذه الفعالية الاستاذ سامر زيداني. يوم الخميس 20.2.2014 في هذا اليوم قامت المدرسة باستضافة الاستاذ عبد الرزاق حسن حيث أبهر الطلاب بمحاضرته حول الخط العربي وانواعه والمجالات التي يستخدم فيها كل نوع من هذه الانواع وكذلك أشرف الاستاذ عبد الرزاق على ورشة عمل اقامها خصيصا لطلاب المدرسة.
بعد ذلك كانت الفعالية الاخيرة التي تناولت حياة الشاعر المعروف سميح القاسم وقصائده المغناة بصوت المطرب المشهور مرسيل خليفة . قدمت هذه الفعالية المعلمة أماني ابو ريا" كما جاء في البيان.

اختتم البيان:" اخيرا كلمة المدير: " ان اسبوع اللغة العربية كان مميزا وناجحا وقد لاقى اهتماما كبيرا من اسرة المدرسة نظرا للفقرات المميزة التي قدمت احب ان اعبر عن تقديري الكبير لمركز اللغة العربية المربي خالد كريم الذي اشرف على ادارة البرنامج والاشراف،كذلك طاقم المربين والمربيات الذين قدموا البرامج المفيدة والنافعة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة