الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

الناصرة: طلاب ثانوية اورط يدعمون المسن

كل العرب
نُشر: 26/02/14 16:16,  حُتلن: 16:38

عبر الطلاب عن فرحتهم بهذا البرنامج الذي اتاح لهم التعرف على هذه الفئة في المجتمع مقدرين أهمية بر الوالدين. 

في سبيل خدمة الاباء والاجداد، ورد الجميل لكل من اعطى، وقد انطلق منذ بداية الاسبوع الماضي مشروع مشاركة المسنين مع طلاب المدرسة ليقوموا في صيانة الحديقة التي انشئت في مدرسة اورط الناصرة والتي اطلق عليها "حديقة الاجيال". وهدف البرنامج هو تقديم الدعم المعنوي والنفسي والترفيهي لفئة المسنين من بيت المسن اليومي في الحي الشرقي.

ويتمحور هذا البرنامج حول زيارتين شهريا حتى نهاية السنة الدراسية ، وبالتنسيق مع مسؤولة البرنامج من قبل بيت المسن ليلى زعبي باحضار المسنين الى المدرسة ليقوم باستقبالهم مدير المدرسة سميح بلال ونائبه عبد ابو احمد والطلاب المتطوعون ورئيسة مجلس الطلاب غيداء الشيخ سليمان مرحبين لهم ومؤكدين على التواصل بين الجيلين الصغير والكبير .بالاضافة الى استضافتهم في الحديقة لزراعة اشتال طبية واشتال زينة وتنظيف الحديقة من الحشائش الضارة، وينتهي مشوارهم باستضافتهم في غرفة التراث حيث يجلس الاباء والامهات مع الطلاب ويتناقشوا في بعض المواضيع التراثية القديمة التي عاشوها في الماضي .

وفي نهاية اليوم عبر الطلاب عن فرحتهم بهذا البرنامج الذي اتاح لهم التعرف على هذه الفئة في المجتمع مقدرين أهمية بر الوالدين. ويذكر أن برنامج دمج المسنين في العمل التطوعي مع الطلاب المتطوعين، احدى المبادرات الهامة في برنامج التربية الاجتماعية ومركزه خالد شدافنه والعمل التطوعي ومركزه الشيخ ايهاب الشيخ خليل

مقالات متعلقة