الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 08:01

انتخاب المجلس الطلابي البلدي الجديد في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 26/02/14 14:36,  حُتلن: 14:59

مدير وحدة الشبيبة في البلدية صابر يوسفين:

شبيبة اليوم تصنع مستقبلها متمنيا النجاح والتوفيق للجميع

مدير عام البلدية عمر الملك:

بلدنا تستحق الأفضل لأنها تملك أفضل الخامات والقدرات

نريد مجلساً طلابياً يمثل كل البلد وأنتم كذلك نريدكم شركاء في كل ما فيه رفعة المدينة وأهلها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان جاء فيه ما يلي: "في أجواء ديمقراطية رائعة وبمشاركة جميع ممثلي مجالس الطلاب في مدارس شفاعمرو فوق الإبتدائية، أسفرت الإنتخابات للمجلس الطلابي البلدي في المدينة عن فوز الطالب رباح أبو حجول برئاسة المجلس، والطالبة رسل قصقصي بمنصب النائب، والطالب عمر مجدوب بمنصب سكرتير المجلس. وجرت الانتخابات في قاعة الاجتماعات في بلدية شفاعمرو التي حملت جدرانها الدعاية الانتخابية للمرشحين، وذلك بحضور رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي ونوابه وأعضاء الإدارة ومدير عام البلدية عمر الملك. وأدارها ونظمها طاقم وحدة الشبيبة في البلدية.

وتابع البيان "وشاركت في الانتخابات مدارس المدينة: الشاملة (أ) بمرحلتيها الاعدادية والثانوية، والثانوية البلدية، والمدرسة الاعدادية (ب)، والشاملة (ج) بمرحلتيها الاعدادية والثانوية، والمدرسة الأسقفية الثانوية ومدرسة "نعمات" والمدرسة التكنولوجية. وبلغت نسبة التصويت 83 في المئة، إذ صوت 30 طالباً من أصل 34".

شبيبة ومستقبل
وأضاف البيان "وقبل الاقتراع تحدث مدير وحدة الشبيبة في البلدية صابر يوسفين الذي شكر الشباب على مشاركتهم في الانتخابات معتبرا ان شبيبة اليوم تصنع مستقبلها متمنيا النجاح والتوفيق للجميع، شاكرا إدارة البلدية على دعمها المشروع المتمثل بحضور كبير من إدارة وأعضاء المجلس البلدي. كما شكر ادارات المدارس ومركّزي التربية الاجتماعية على مرافقتهم الطلاب وحثهم على المشاركة الفعالة، مشيراً إلى أن مجلس الطلاب تمثيلي لكافة الطلاب في المدينة".

وأردف البيان "ثم تحدث مدير عام البلدية عمر الملك الذي شرح للشباب عن الصبغة القانونية للانتخابات وعن اهمية الديموقراطية في بناء حضارة الشعوب وعن دور الشباب المهم في تقرير المصير وعن أهمية النزاهة الانتخابية والحفاظ على السرية منوها الى أهمية القبول بالحسم الديمقراطي في نهاية اليوم". ثم حيّى رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي الطلاب المشاركين في عملية الانتخابات وجمهور الشباب في المدينة عامةً، "الذين يشكلون ركيزة المدينة في المستقبل". وقال: "بلدنا تستحق الأفضل لأنها تملك أفضل الخامات والقدرات. كل مواطن شريك في تقرير مصير هذه المدينة، وجل جهدنا في إدارة البلدية سيكون لشريحة الشباب وهي الشريحة الأكبر بين أهالي المدينة، ومع الطاقات الشابة وحكمة كبار المدينة سنرتقي بالمدينة إلى الأعالي". وتوجه إلى الشباب الحاضرين وعموم الشباب في المدينة بنداء للمشاركة في كل ما من شأنه تطوير المدينة، وقال: "إسألونا عن برامجنا وما سنقدكم لكم، لكن إسألوا أنتم أيضاً أنفسكم ما ستقدمونه للمدينة..إذا قصّرنا انتقِدونا". وأضاف: "نريد مجلساً طلابياً يمثل كل البلد وأنتم كذلك. نريدكم شركاء في كل ما فيه رفعة المدينة وأهلها". وشكر منظمي العملية الديمقراطية وتمنى النجاح للفائزين والعطاء أيضاً ممن لا يحالفهم الحظ.

كما حيى عضو البلدية رئيس قسم الثقافة والفنون مراد حداد الطلاب المشاركين في عملية الانتخاب مؤكداً اهتمام الإدارة الحالية للبلدية بشؤون الشباب على مختلف الأصعدة وأهمية أخذ دورهم في الحياة السياسية في المدينة. وفي نهاية اليوم سلّمت رئيسة مجلس الطلاب السابقة الطالبة حلا عليان مهمة رئاسة المجلس للرئيس المنتخب رباح ابو حجول" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة