الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

اختتام ماراثون التكنولوجيا والمصالح التجارية النسائية الثالث في حيفا

كل العرب
نُشر: 26/02/14 14:26,  حُتلن: 14:37

افتتحت اليوم خولة ريحاني مديرة الجمعية حيث أشادت بالتنوع الكبير بين النساء الحاضرات بمختلف المجالات والدرجات العلمية

البرنامج آخذ بالتوسع منذ بدايته في نيسان الماضي، حيث انطلق من الناصرة السنة الماضية واليوم توسع ليشمل نساء من المجتمع اليهودي ومن المخطط اجراء الماراثون الرابع في أيار القادم في منطقة المركز

وصل الى موقع العرب بيان من جمعية التمكين الإقتصادي للنساء، جاء فيه: " اختتمت جمعية التمكين الاقتصادي للنساء يوم امس الاثنين، الماراثون التكنولوجي الثالث للنساء صاحبات الاعمال الصغيرة والمستقلات، والذي تم بالتعاون مع بلدية حيفا، شركة "cisco"، صندوق MEBI، شركة Intel، Microsoft office-365. وحظي المؤتمر بحضور ما يزيد عن 120 مشاركة من بين النساء صاحبات المصالح، من المجتمع العربي واليهودي ومن بين صاحبات المهن والاكاديميات، حيث يشكل هذا الماراثون خطوة جديدة في إطار عمل الجمعية على تعزيز القدرات التكنولوجية للنساء المستقلات، والمتواصل مع عمل الجمعية على مدار السنوات في تأهيل ومرافقة صاحبات الاعمال والمبادرات".



وأضاف البيان: "هذا وافتتحت اليوم السيدة خولة ريحاني، مديرة الجمعية حيث أشادت بالتنوع الكبير بين النساء الحاضرات، بمختلف المجالات والدرجات العلمية، مما يظهر ان افتتاح النافذه على الادوات الالكترونية هو حاجة ماسة، وهي وسيلة لتمكين النساء من جسر الفجوات الاقتصادية التي يعانين منها في المجتمع، واضافت ان التكنولوجيا من شأنها ربط النساء من الاسواق المحلية الى الاسواق القطرية والعالمية.
رحبت كذلك بالحاضرات، السيدة حانا شرودك مستشارة رئيس بلدية حيفا لشؤون المرأة، وفي كلمتها اكدت على التزام ورغية البلدية في تطوير المصالح الصغيرة ولا سيما النسائية. وتلى ذلك كلمة للملحق الثقافي في السفارة في السفارة الامريكية، السيدة ميشيل دستين- فان رين، والتي من جهتها ثمنت مجهود صندوق Mepi من خلال التعاون مع الجمعيات الاهلية، والبلديات والشركات الكبرى، للعمل على التنوير المالي والتكنولوجي للنساء في سوق العمل، الا ان الجهد الحقيقي بنظرها هو جهد النساء المشاركات وعملهن".

وجاء في البيان: "قدمت المحاضرة الافتتاحية للماراثون، السيدة عنبار لسر- راب نائب مدير عام التسويق للشبكات التنظيمية لدى Cisco العالمية، حيث شاركت جمهور الحاضرات بشكل مشوق وعميق بثمرة خبرتها في النجاح والصمود في عالم الاعمال، من خلال قواعد حياتية وصلت اليها، اضافة الى محاضرة حول عالم الفرص في شبكة الانترنت، وطرق التواصل معها واكتسابها كصاحبات مصالح.
هذا وشمل الماراثون 6 طاولات مستديرة مع مدربين مختصين بمجال مختلفة، والتي حظيت المشاركات بتجربتها والتعرف اليها من خلال مجموعات صغيرة مع المدربين، ومن الادوات التي تم التعريف بها طرق لبناء التطبيقات للمصلحة، استعمال الفيسبوك والاعلان الانترنتي، طرق الادارة المالية للمصلحة من خلال وسائل تكنولوجية، ادارة الوقت وعلاقات الزبائن، التسويق والترويج للمصلحة.. وغيرها.
ومما يشار اليه ان البرنامج آخذ بالتوسع منذ بدايته في نيسان الماضي، حيث انطلق من الناصرة السنة الماضية، واليوم توسع ليشمل نساء من المجتمع اليهودي، ومن المخطط اجراء الماراثون الرابع في أيار القادم في منطقة المركز.

جمعية التمكين الاقتصادي للنساء (ج م):
تعمل الجمعية المحتفلة هذا العام بمرور 15 سنة على تأسيسها، من أجل تطوير الإمكانيات الاقتصادية والاجتماعية لدى نساء مجموعات سكّانية مختلفة داخل البلاد، مشددة على النساء المستضعفات في الضواحي الجغرافية والاجتماعية على حدّ سواء. قامت الجمعية بتطوير عدّة برامج ونماذج فعلية مبتكرة ورائدة تمّت دراستها من قبل جهات حكومية وأكاديمية لتلهم العديدين وتُستخدم لاحقاً كرافعة للنهوض بمجال التأهيل لدخول عالم الأعمال والمصالح كما التمكين الاقتصادي.
منذ تأسيسها، قدّمت الجمعية الدعم والخدمات لأكثر من 4000 امرأة منتمية للشرائح المستضعفة، غالبيتهنّ من المناطق المهمّشة جغرافياً واجتماعياً في البلاد، تمّ تمرير برامجها في 80 بلدة مختلفة وبفضل دعمها ومرافقتها نشأت نحو 1700 مصلحة اقتصادية صغيرة من مختلف المجالات والأعمال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY