الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:02

التجمع الطلابي ينظم أيامًا دراسية تنظيمية في جنين

كل العرب
نُشر: 26/02/14 14:16,  حُتلن: 14:29

يأتي تنظيم الأيام الدراسية، بهدف مناقشة قضايا تنظيمية حول الحركة الطلابيّة وتقديم التوصيات بشأنها ولوضع آليات عمل وإستراتيجية لتطبيق التوصيات ومن أجل وضع برنامج عمل مفصل للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي

وصل الى موقع العرب بيان من حركة التجمع الطلابية، جاء فيه: "اختتمت الحركة الطلابيّة للتجمع الوطني الديمقراطي، الأيام الدراسيّة التنظيمية التي نظمتها في قرية حداد – جنين، نهاية الأسبوع الماضي، بمشاركة العشرات من أعضاء الحركة الطلابيّة من مختلف الجامعات، ومركزها قصي أبو الفول، وقد خصصت الأيام الدراسية للتباحث في القضايا التنظيمية التي تخص الحركة الطلابيّة، ولوضع تصورات وإستراتيجية عمل تخص الحركة الطلابيّة عامة والتجمع الطلابي خاصة" .


وأضاف البيان:"افتتح الأيام الدراسية، السيد عوض عبد الفتاح، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، والذي أثنى على تنظيم مثل هكذا أيام، لما فيه من تعزيز لدور الحركة الطلابيّة، وتطوير لأدواتها وتوجهاتها . وقدم عبد الفتاح، تقييمًا لوضع الحركة الطلابيّة الحالي ودورها، والذي اعتبره رياديًا وطلائعيًا، كما وقدم تقييمًا عامًا لدور التجمع الوطني الديمقراطي في الفترة الماضية، والمحطات الأساسيّة التي مر بها، من انتخابات الكنيست، مرورًا بانتخابات السلطات المحليّة، وصولًا للتصدي لمخططات التهويد والاستيطان ولمخطط برافر، والذي كان للتجمع وللحركة الطلابيّة الدور المركزي والأساسي في عرقلته وفرملته .
ويأتي تنظيم الأيام الدراسية، بهدف مناقشة قضايا تنظيمية حول الحركة الطلابيّة وتقديم التوصيات بشأنها، ولوضع آليات عمل وإستراتيجية لتطبيق التوصيات ومن أجل وضع برنامج عمل مفصل للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي . تركز اليوم الأول بتقديم أوراق من قبل الطلاب المشاركين حول قضايا تنظيمية مختلفة، من خلال العمل في مجموعات، وتم بعدها تقديم توصيات وإستراتيجية عمل بشأن هذه القضايا . أما اليوم الثاني، فقد تركز حول تقديم تقارير حول الفروع المختلفة وبناء برنامج عمل مفصل لها للفصل الدراسي الثاني، من خلال العمل في مجموعات قسمت حسب الفروع ".

وجاء في البيان: "هذا، وقد ناقش المشاركون قضايا تنظيمية عدة، وتم تقديم التوصيات بشأنها، مثل لجنة الطلاب العرب، نقابة الطلاب العامة والعمل الخدماتي والطلابي، العنصرية في الجامعات وحملة المقاطعة، التفاعل مع التحديات السياسية العامة والالتحام بقضايا المنطقة، التطوير التنظيمي وتعزيز قيم الحزب فيه .
قيّم المشاركون في اليوم الختامي، اليومين الدراسيين، واعتبروها أيام دراسية نوعية ومميزة، أضافت لهم الكثير من الأدوات والخبرات التنظيمية، وستشكل انطلاقة جديدة للحركة الطلابيّة، ومرجعًا هامًا لعملها في السنوات القادمة. كما وأكدوا على ضرورة وأهمية متابعة التوصيات والتصورات التي تم تقديمها، ومناقشتها في الفروع المختلفة وتبنيها".

مقالات متعلقة