الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

إيزيس شحادة الياس: أمن مطار إيلات أجبرني على خلع ملابسي لكوني عربية

كل العرب
نُشر: 26/02/14 13:56,  حُتلن: 19:17

المربية الحيفاوية إيزيس شحادة الياس


شابة تضع القفازات قامت بفحص شعر رأسي

فتشوا في كل أنحاء جسمي وطلبوا مني خلع البنطال وحمالة الصدر وبقيت بالملابس الداخلية

عندما اشتكيت على الوضع قالوا لي هل تريدين اجتياز التفتيش بسهولة أم تودين البقاء هنا؟ لقد مرت ساعة كاملة من الإهانة

مطار إيلات في رده:

طريقة التفتيش التي يتعرض له المسافرون لا علاقة لها بقوميتهم إنما تتعلق بعدة مقاييس أخرى

التفتيش على جسم المسافر يهدف الى التأكد بأنه لا يوجد أي غرض بحوزة المسافر (على جسمه أو في حقيبته) والذي من الممكن أن يشكل خطرا على أمن الطائرة والمسافرين

"أشعر بخجل شديد" هذا ما قالته المربية الحيفاوية إيزيس شحادة الياس، والدموع في عينيها، والتي تعلم منذ 19 عاما موضوع السياحة في مدرسة ثانوية يهودية في طيرة الكرمل والتي وصلت الى مطار مدينة إيلات مؤخرا لمرافقة طلابها في جولة في المدينة، والتي شعرت بإهانة شديدة للمعاملة التي لاقتها في المطار. وتقول إيزيس إيزيس شحادة الياس إنه "تمت معاملتها كأحد الأشخاص الذين ينوون تنفيذ عملية تفجيرية على الرغم من أنها عرضت على المراقبين بطاقة إتحاد المعلمين، إلا أنهم لاحظوا كونها عربية فطلبوا منها العودة الى التفتيش ووضعوا حقيبة سفرها ومحفظتها جانبا وأمروها بخلع حذائها والخواتم الموضوعة في يديها، وقاموا بتمرير فحص دقيق لهاتفها النقال".


المربية الحيفاوية إيزيس شحادة الياس
 

وتتابع إيزيس شحادة الياس سرد التفاصيل مشيرة الى أن "أحدا لم يتم التعامل معه وفحصه ومراقبته كما تم فحصها، إذ وخلال رحلة العودة في مطار إيلات، تم عرضها لتفتيش بالغ الدقة، ووضعها في غرفة جانبية وتم إجبارها على خلع ملابسها بالكامل، وقامت شابة تضع القفازات بفحص شعر رأسها".


خلع الثياب!
وتضيف إيزيس شحادة الياس لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلة: "فتشوا في كل أنحاء جسمي وطلبوا مني خلع البنطال وحمالة الصدر وبقيت بالملابس الداخلية.. وعندما اشتكيت على الوضع قالوا لي هل تريدين اجتياز التفتيش بسهولة أم تودين البقاء هنا؟ لقد مرت ساعة كاملة من الإهانة" وفقا لأقوالها.

رد المطار
وجاء في رد مطار إيلات أن "طريقة التفتيش التي يتعرض له المسافرون لا علاقة لها بقوميتهم إنما تتعلق بعدة مقاييس أخرى، بالإضافة الى أنه في كافة مراحل التفتيش لم يتم إجبار المسافرة المذكورة على خلع ملابسها. إن التفتيش على جسم المسافر يهدف الى التأكد بأنه لا يوجد أي غرض بحوزة المسافر (على جسمه أو في حقيبته) والذي من الممكن أن يشكل خطرا على أمن الطائرة والمسافرين" وفقا لما ورد في رد المطار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY