الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

سويد ردا على زحالقة: عريف الصف يأخذ الحضور والغياب الجلسة لم تتعلق بالمسيحيين

مرفت أشقر- كل
نُشر: 26/02/14 13:16,  حُتلن: 17:41

النائب عن الجبهة د. حنا سويد:

في الجلسة المذكورة تم طرح مشروع للنائب ياريف لفين ولكن لا علاقة لذلك بمقولات اخرى يقولها لفين حول تجنيد المسيحيين او غير المسيحيين

توجد عدة قوانين مهمة وأقل اهمية ولم يكن التعامل على أساس غاب فلان أو حضر علان هذا اسلوب تعامل جديد بين اعضاء الكنيست ومستهجن

لقراءة مقابلة النائب جمال زحالقة إضغط هنا

تساءل عضو الكنيست عن التجمع د. جمال زحالقة حول غياب نواب الجبهة عن الجلسة في الكنيست أمس الأول إثر تمرير قانون عضو الكنيست عن الليكود، ياريف لفين بالقراءات الثلاث والذي ينص على الفصل بين المسيحيين والمسلمين في لجنة مفوضية مساواة فرص العمل" وفقا لأقوال زحالقة.



النائب د. حنا سويد

وفي رده على سؤالنا بخصوص تغيبه عن الجلسة، رد النائب عن الجبهة د. حنا سويد بالقول: "في الجلسة المذكورة تم طرح مشروع للنائب ياريف لفين ولكن لا علاقة لذلك بمقولات اخرى يقولها لفين حول تجنيد المسيحيين او غير المسيحيين".

وقال سويد في إجابته على سؤال لنا بخصوص انتقاد زحالقة لعدم مشاركة نواب الجبهة في الجلسة: "ماذا يقصد عريف الصف؟ من يأخذ حضورا وغيابا لاعضاء الكنيست؟ توجد عدة قوانين مهمة وأقل اهمية، ولم يكن التعامل على أساس غاب فلان أو حضر علان. هذا اسلوب تعامل جديد بين اعضاء الكنيست ومستهجن، وخصوصا أن الموضوع لم يعرض قضية تمييز المسيحيين أو أي شيء من هذا القبيل". وتابع سويد: "أقترح عليكم قراءة القانون ومن ثم مناقشتي به".

وأكد عضو الكنيست د. حنا سويد لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "سيشارك في الجلسة في حال طرح موضوع لفين المتعلق بتمييز المسيحيين، ودعوة الجميع بمن فيهم التجمع للسير الى جانب أو من وراء الجبهة لوقف تجزئة المجتمع العربي الى طوائف" معتبرا أن "الجبهة هي الأولى ودائما ما كانت في مقدمة التصدي لمثل هذه المؤامرات التجزيئية وستواصل ذلك".

مقالات متعلقة