الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

سند تقدم محاضرة حول الانترنت الآمن في ثانوية أوريت في الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/02/14 12:01,  حُتلن: 13:24

المحاضرة تطرقت إلى الايجابيات وفوائد الانتر. حيث حثتهم على الاستعمال الصحيح واستغلال الكنز الموجود بين ايديهم لإحياء انفسهم وتقوية المعلومات واستغلال الانترنت من الناحية الايجابية قدر الامكان لتجنت العقبات والمشاكل 

نظمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع يوم السبت الماضي (22/2) محاضرة حول الانترنت الآمن قدّمتها المحاضرة آلاء شريف لطلاب وطالبات صفوف العاشر في المدرسة الثانوية أوريت في مدينة الناصرة.وفي معرض محاضرتها عرفت آلاء شريف الطلاب بالإنترنت وكيفية استخدامه وقدمت لمحة تاريخية عن استعمال الانترنت واكتشافه. ثمّ تطرقت إلى الايجابيات وفوائد الانترنت. حيث حثتهم على الاستعمال الصحيح واستغلال الكنز الموجود بين ايديهم لإحياء انفسهم وتقوية المعلومات واستغلال الانترنت من الناحية الايجابية قدر الامكان لتجنت العقبات والمشاكل من الاستعمال غير السليم لأن الانترنت هو سلاح ذو حدين. وتطرقت كذلك إلى السلبيات مثل الادمان والاستغلال والتحرشات التي تحصل عبر الانترنت نتيجة استخدام غير سليم الذي يؤدي الى هلاك المجتمع وبالأخص شريحة الشباب والمراهقين .



وخلال المحاضرة ذكرت قصص حية وواقعية من المجتمع العربي لفتيات وشباب قاموا باستعمال الانترنت بشكل غير سليم مما ادى الى خسارة انفسهم مثل (استغلال البيدوفيليم لهم , نشر صور واستغلالها للتهديد والتحرشات الجنسية وغير ذلك).  بقي أن نذكر أنّ الفعالية جاءت بالتنسيق مع مركزة الفعاليات في المدرسة إيمان عبد الجواد. وتتقدم جمعية سند لصلاح الأسرة بالشكر الجزيل إلى مدير المدرسة على تعاونه مع الجمعية.

مقالات متعلقة