الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

اللد: مسرحية "إطراء" لعلاج العنف العائلي للطلاب

كل العرب
نُشر: 25/02/14 10:41,  حُتلن: 11:24

سليمان طنوس مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :

العنف هو ردة فعل وسلوك الذي يتبناه الطرف العنيف ويطبقه على الطرف الاخر لكي يحصل على مراده واثبات وجهة نظره. ومن يتعاطى المخدرات ويشرب الكحول غالبا ما يستخدمون العنف، ولكن العنف دون ادراك قد يؤدي الى نتائج وخيمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب الاعلامي جلال بنا جاء فيه:" الاسبوع الماضي تم عرض مسرحية "إطراء" في المركز الجماهيري شيكاغو في اللد، لطلاب صفوف الحادي عشر في مدارس المدينة بالتعاون ما بين سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، فاتن الزيناتي، منسقة مشروع مدينة بلا عنف، وسيفان دنينو، مديرة وحدة الشبيبة. وقد تم عرض مسرحية "إطراء" من تأليف مرجليت ألون وتمثيل الممثل بيان عنتير، التي تروي قصة إبراهيم، رجل في الثلاثين من عمره الذي يعمل كتقني حاسوب ولاعب كرة قدم، يشارك ابراهيم في المجموعة العلاجية التي تهدف لمعالجة العنف داخل العائلة. التي تعود اسبابه للعديد من العوامل ومنها تعاطي المخدرات وشرب الكحول التي ترفض العائلة مثل هذه التصرفات وتقف بوجه الفرد لمنعه من الاستمرار بهذه الطريق الوعرة، ولكن في المقابل الشخص يجيب بالعنف الجسدي او اللغوي."

أضاف البيان:" اشترك في المسرحية طلاب صفوف الحادي عشر من مدرسة العلا بإدارة مؤيد العقبة، مدرسة سانت جورج بإدارة زهير زيدان، مدرسة دار الحكمة طوماشين بإدارة عزمي عرفات، بالإضافة لطاقم الاستشارة التربوية من كل مدرسة ومركزي السلة الثقافية، ومجموعة من الامهات التي تمت دعوتهم للمشاركة.  في نهاية العرض دار نقاش ما بين الممثل والأمهات حول موضوع العنف في العائلة، ما بين الوالد والوالدة، الوالدين وابنائهم وتاثيره على استمرارية الحياة والتفاعل مع المجتمع الخارجي.

واختتم البيان:" سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :" العنف هو ردة فعل وسلوك الذي يتبناه الطرف العنيف ويطبقه على الطرف الاخر لكي يحصل على مراده واثبات وجهة نظره. ومن يتعاطى المخدرات ويشرب الكحول غالبا ما يستخدمون العنف، ولكن العنف دون ادراك قد يؤدي الى نتائج وخيمة". فاتن الزيناتي، منسقة مشروع مدينة بلا عنف، هنئت الحضور من طلاب المدارس ووعدت بالمزيد من الفعاليات المشتركة لمصلحة المجتمع في مدينة اللد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة