الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

سخنين تحتضن مؤتمرا للتأكيد على وحدة الجماهير العربية ولرفض تجنيد المسيحيين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 24/02/14 21:44,  حُتلن: 07:18

الاب الايكونوموس صالح الخوري- راعي الطائفة الارثوذكسية في سخنين :

الدعوة التي نسمع عنها في الآونة الاخيرة لتجنيد العرب المسيحيين ومنح ما يسمى امتيازات للعرب المسيحيين بإدعاء انهم ليسوا عرباً هي مبادرة بائسة

وليد غنايم ممثل أهالي الشهداء في اللجنة الشعبية المحلية في سخنين:

وحدتنا وهويتنا الجماعية، لا يمكن اختراقها وكل هذه البرامج لتهويد هويتنا نقاومها من خلال وحدتنا وعملنا النضالي الدؤوب

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين :

أصوات نفر من العرب المسيحيين مؤخرا لا تمثل شعبنا بل نؤكد على مناعة النضال عند جماهيرنا العربية 

منسق اللجنة الشعبية الدكتور غزال ابو ريا :

رسالة المؤتمر الصحفي للمتحدثين به من شخصيات دينية وشعبية أننا شعب واحد وهمومنا واحدة ونتصدى من خلال وعينا لقضايانا لكل محاولات التشرذم والتفتيت 

يعقد في بلدية سخنين يوم السبت القادم الموافق 01.03.2014 عند الثانية عشرة ظهرا، مؤتمرا صحفيا يتم من خلاله عرض تحديات الجماهير العربية وردع المؤامرات على وحدته ونسيجه الاجتماعي وتماسكه، وذلك في اعقاب، البرامج المنهجية للسلطة، لتفتيت الهوية الجماعية للجماهير العربية وتسويق الخدمة العسكرية، بمشاركة شخصيات عربية مسيحية، تروج لهذه الخدمة.


المطران عطالله حنا


الاب الايكونوموس صالح الخوري

مبادرة بائسة
الاب الايكونوموس صالح الخوري ، راعي الطائفة الارثوذكسية في سخنين يقول في حديث خاص لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" هنالك أصوات في الكنيست تعمل ليل نهار على شرذمة جماهيرنا العربية وتفتيت قوميتنا وهويتنا الجماعية. ومحاولة إدخال الطائفة في الهوية هي محاولة بائسة، وإن هذه السياسة أخذت قوة نتيجة الدعوة التي نسمع عنها في الآونة الاخيرة لتجنيد العرب المسيحيين ، ومنح ما يسمى امتيازات للعرب المسيحيين، بإدعاء انهم ليسوا عرباً، هذه مبادرة بائسة".

وحدتنا وهويتنا الجماعية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع وليد غنايم ممثل أهالي الشهداء في اللجنة الشعبية المحلية في سخنين قال:" وحدتنا وهويتنا الجماعية، لا يمكن اختراقها وكل هذه البرامج لتهويد هويتنا نقاومها من خلال وحدتنا وعملنا النضالي الدؤوب، كلنا عرب فلسطينيين مضطهدين في هذه البلاد، ومحاولة السلطة وأذرعها ومن يتعاون معها لفصل أهلنا المسيحيين لن تنجح ، واهلنا العرب الفلسطينييون المسيحييون كانوا وما زالوا في طليعة شعبنا في الداخل والشرق الاوسط ".


سخنين

فرق تسد
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال:" قصة تجزأة الجماهير العربية موجودة من النكبة حتى اليوم، عملت السلطة على تحويلنا الى قبائل وحمائل وطوائف وخططت لتفتيتنا كما وبرمجت دائما سياسة فرق تسد، كذلك التبعية الاقتصادية للمؤسسة الاسرائيلية. أصوات نفر من العرب المسيحيين مؤخرا لا تمثل شعبنا بل نؤكد كما قال أخوتي على مناعة النضال، عند جماهيرنا العربية بوحدتنا ونؤكد الدور التاريخي في الماضي والحاضر والمستقبل لاهلنا المسيحيين الذين هم في طليعة شعبنا".

محاولات التشرذم
منسق اللجنة الشعبية الدكتور غزال ابو ريا قال في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" رسالة المؤتمر الصحفي للمتحدثين به من شخصيات دينية وشعبية ، أننا شعب واحد ، همومنا واحدة، ونتصدى من خلال وعينا لقضايانا ولكل محاولات التشرذم، والتفتيت ، وروايتنا الجماعية واحدة وغير قابلة للتمزيق، وفي حديث لي مع قداسة المطران عطالله حنا المشارك في المؤتمر أكد أن اختيار المؤتمر في سخنين له بعد ويبعث رسائل هامة لشعبنا".

دعوة لمهرجان جماهيري
هذا ويدعو غزال ابو ريا لعقد مؤتمر جماهيري تحتضنه سخنين كما تحتضن المناسبات الوطنية يكون في صلبه ومحوره مسألة التماسك الشعبي، وعدم التجزئة والتشرذم. هذا وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من اللجنة الشعبية في سخنين والتي تمثل المدينة باطيافها الوطنية والحزبية أنها تقف موحدة كالعادة في هذا المشروع النضالي.


وليد غنايم


غزال أبو ريا


مازن غنايم


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY