الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

إرحموا مدينة الناصرة وأهلها/ بقلم: ابراهيم سعدي

كل العرب
نُشر: 24/02/14 14:37,  حُتلن: 16:33

ابراهيم سعدي في مقاله:

أرى ان كل الشعب يريد التغيير

 سأصوت لعلي سلام ليس لانه من أحدى هذه التقسيمات وانما لانه ابن الناصرة الذي يعبر عن رغبته في خدمة بلده، واثبت ذلك خلال الاربعة اشهر الاخيرة

ظهرت علينا يوم الاربعاء التاسع عشر من الشهر الحالي صحيفة محلية بتقسيمة جديدة، وذلك نتيجة (عمل جاد. وابحاث مضنية) اجرتها اكبر جامعات البلاد وهي: للحي الشرقي لا يوجد تمثيل مناسب في قائمة ناصرتي للسيد علي سلام بينما في قوائم الجبهة في مدار السنين كان لها تمثيل وادخلت للبلدية اربعة عشر اسماً منهم سيدة واحدة.

تقسيمات داخلية 
لن انجر وراء هذا التقسيم لان هذا البلد يعاني حالياً تقسيمات داخلية عديدة طائفية وطبقية وغير ذلك.الا يكفي لنا هذا التقسيم، الا يكفي تقسيم الدولة للاقلية العربية، الاقلية الدرزية، الأقلية البدوية، المسيحية وغيرها. ارحموا هذا البلد يا ناس. انا يا سيدي المحرر مواطن نصراوي في بداية السبعين من العمر وسأصوت لعلي سلام ليس لانه من أحدى هذه التقسيمات، وانما لانه ابن الناصرة الذي يعبر عن رغبته في خدمة بلده، واثبت ذلك خلال الاربعة اشهر الاخيرة. لأنه يأخد قراراته هو وزملاءه في البلدية بالتشاور معاً والقرارات لا تؤخذ عن طريق مباركة شفاعمرو. ولا تؤخذ داخل بعض بيوت الناصرة في اجتماعات سرية وتمويل مقاول عمار غني جداً. قرارات علي سلام تؤخذ في قلب الناصرة ولمصلحة الناصرة، لأن أهل الناصرة شعب واحد وحي واحد وقومية واحدة. وانا ارفض كل هذه التقسيمات التي ذكرتها أنت. يكفيكم انت ومن حولك وضع العثرات امام هذا الشخص وزملائه في البلدية. اتركوهم يشتغلون وبعد خمس سنوات واذا فشلوا سيسقطهم الناخب النصراوي بطريقة ديمقراطية. حكمتم عليهم بالفشل بعد اربعة اشهر. اربعة اشهر هي مدة قصيرة وغير كافية للحكم. حيث أن ابسط القضايا تأخذ احياناً سنوات في المحاكم ولا تحل.

صوت التغيير 
بسبب عمري الذي ذكرته، أرى ان كل الشعب يريد التغيير، ومن جلساتي العديدة جداً مع أهل البلد تثار دائماً مواضيع بحث غالبيتها سياسية. ومن بين الامور الاساسية المذكورة، العرب وحكام العرب وحكم العرب. قلّي بربك أي زعيم عربي تخلى عن الحكم إلا بأمر الله (الموت) أي زعيم عربي ديمقراطي! وأنت وصحيفتك تدعي الديمقراطية والحضارية.. أي زعيم محلي نزل عن الحكم بإرادته؟ حتى الحزب الذي تدعون بالتصويت له يحكم بنفس الطريقة. منذ 40 عاما وحزبك في الحكم.. بربك يا رجل الا يكفي؟ بربكم.. تعلّموا من امريكا واوروبا اكثر، حيث يمنع الحكم لأكثر من مرتين حتى لو كان الحكم ناجحاً جداً. بربك ساعد في التغيير ولا تساعد بتقسيمة عنصرية اضافية، عنصرية الاحياء التي تهدف الى بث الخلاف بين حي الصفافرة والحي الشرقي حتى يصوت الحي الشرقي لمرشحك من الجبهة. حرام عليك.. وفّق ولا تفرّق. قرّب القلوب لا تبعدها. ادع في صحيفتك لأن الناصرة بلدة واحدة. الناصرة شعب واحد. الناصرة قلب واحد. الناصرة صوت واحد هو صوت التغيير. صوت علي سلام لرئاسة بلدية الناصرة، أنا مواطن نصراوي محايد غير سياسي.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة