الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

أفكار ﻹعادة استخدام مستلزمات طفلك القديمة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 24/02/14 13:56

عادة تلجأ الأم إلي توزيع هذه اﻷغراض على اﻷقارب أو تخزينها في دولاب الخزائن أو في مكان مخصص بالمنزل بلا هدف محدد

يمكنكِ تحويل مقعد الطفل المرتفع أو المخصص لتناول الطعام لطاولة في المطبخ تضعي عليها الهاتف مثلاً أو أي أغراض أخرى

مع معرفتك بخبر الحمل ﻷول مرة تبدأين في جمع كل ما تقع عليه عيناكِ من منتجات اﻷطفال بدءً من المستلزمات اﻷساسية كالسرير، الحقيبة، العربة و الببرونات..حتي المنتجات التكميلية كالشيالة، المشاية، اﻷلعاب المتنوعة، طاولة تغير الحفاضات و خلافة و مع بلوغ طفلك سن مناسب لعدم استخدام هذه المستلزمات التي عادة لا تُستهلك بالكامل إذا لم يكن لديكِ أطفال غيره أو حتي استخدمها أخواته اﻷصغر و كبرّوا .. تصبح هذه المستلزمات بدون استخدام و تأخذ مساحة كبيرة في غرفة طفلك التي أصبحت بحاجة للتجديد اﻵن لتناسب مرحلته العمرية..



عادة تلجأ الأم إلي توزيع هذه اﻷغراض على اﻷقارب أو تخزينها في دولاب الخزائن أو في مكان مخصص بالمنزل بلا هدف محدد.

ما رأيك في أفكار ذكية ﻹعادة استخدام هذه اﻷغراض؟!
مثلاً يمكنكِ تنظيف اﻷغراض السليمة والتي لازالت في حالة جيدة للاستخدام كسرير أو عربة الطفل مثلاً.. وطرحهم للبيع عبر مواقع البيع والتبادل الاليكترونية و ما أكثرها اليوم و الاستفادة من مبلغ البيع في شراء أغراض أخري لطفلك .. فربما تكن أسرة ثانية بحاجة لشراء هذا المنتج ولكن بسعر أقل من سعره في المتجر وهو منتج جديد. وهنا يتحتم عليكِ تحديد سعر مناسب لحالة المنتج.
أما في حالة إعادة الاستخدام فإليك اﻷفكار القادمة
• سرير طفلك: يمكنكِ تحويله لطاولة للأغراض المنزلية أو كمكتب صغير لطفلك بإضافة بعض التغيرات نفس اﻷمر مع طاولة تغير الحفاضات.
• مشاية طفلك: يمكنكِ نزع العجلات الصغيرة منها و استخدامها كطاولة بوضع بطانة او لصق غطاء بلاستيكي مع كرسي صغير يجلس عليه طفلك للرسم أو صنع المشغولات اليدوية أو اللعب بالصلصال.
• مقعد الطفل: يمكنكِ تحويل مقعد الطفل المرتفع أو المخصص لتناول الطعام لطاولة في المطبخ تضعي عليها الهاتف مثلاً أو أي أغراض أخرى.
• حقيبة طفلك: يمكنكِ إضافة بعض التغيرات عليها لتتحول إلي حقيبة شخصية لكِ أو حقيبة مستلزمات النادي طفلك.
• ببرونات طفلك القديمة يمكنكِ استخدامها كآنية لزراعة بعض اﻷعشاب بالمطبخ أو الشرفة.أو لحفظ أقلم التلوين و أغراض طفلك الصغيرة، كما يمكنكِ استخدامها كديكور مرح لغرفة طفلك بتزينها بالفوم و الورق الملون.
• ألعاب طفلك: يمكنكِ استخدامها كديكور في غرفة اﻷطفال. أو يمكنه إعادة استخدامها مع ألعابة الجديدة، أو التبرع بها لمن هم أصغر منه سنًا.
• شيالة طفلك (السرير) : استخدمهيا لتنظيم الشربات و اﻷغراض الصغيرة لطفلك داخل الدولاب مثلاً. أو يمكنكِ جعلها سلة لوضع اﻷلعاب التي يستخدمها طفلك في غرفته.

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة